المسجد النبوي يفتح أبوابه بعد أكثر من 70 يوم على الإغلاق

نشر حساب رئاسة شؤون الحرمين بموقع “تويتر” الصور الأولى لقيام وكالة شؤون المسجد النبوي بإعادة فتح أبواب ساحات المسجد بعد أكثر من 70 يوم من الإغلاق. 

وكانت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين أعلنت، الجمعة الماضية، اعتماد خطة لفتح المسجد النبوي تدريجياً وفق الإجراءات الإحترازية  ، بعد موافقة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز.

عودة الحياة

يشار إلى أنه ابتداء من يوم الأحد 21 حزيران، ستتم العودة لأوضاع الحياة الطبيعية في جميع مناطق المملكة ومدنها إلى ما قبل فترة إجراءات منع التجول ،فيما عدا مدينة مكة المكرمة مع الالتزام التام بالتعليمات الصحية الوقائية والتباعد الاجتماعي، والحرص على المحافظة على حماية الفئات الأعلى خطرا من الإصابة و خاصة كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة وأمراض تنفسية.


وكانت المملكة أغلقت المساجد وجمدت العمرة وفرضت حظر التجول في عدة مناطق من البلاد لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ) .

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى