هكذا كان الحرمين و المسجد الأقصى في ليلة القدر

قام عشرات المصلين بتأدية صلاة قيام الليل في ليلة السابع و العشرين من رمضان ( ليلة القدر ) داخل المسجد الحرام و المسجد النبوي الشريف و ظهر في الصور التي انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي التباعد بين المصلين نتيجة الخوف من تفشي وباء كورونا  .


و كان الحساب الرسمي لرئاسة شؤون الحرمين قد نشر صوراً تظهر تعقيم و تنظيف الحرمين ما بين صلاتي التراويح و قيام الليل ليتمكن المصلين من أداء الصلاة .


يذكر أن المملكة العربية السعودية  قررت وقف العمرة ودخول المصلين إلى الحرمين، واقتصر السماح بالصلاة فيهما على الإمام وبضعة مصلين. و أغلقت السلطات السعودية كافة مساجد المملكة منتصف آذار الماضي؛ منعا لتفشي فيروس كورونا.


و في المسجد الأقصى أظهرت صور قيام بعض المقدسيين بالصلاة خارج أسوار المسجد، وارتدى بعضهم أقنعة الوجه، احترازاً من “كورونا”. فيما صلّى بضعة أشخاص فقط داخل  الأقصى، و على غير عادتها بدت ساحاته خالية للمرة الأولى في هذه الليلة.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى