اعتقال نجل الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل

اعتقلت قوات الأمن المصرية ، أمس السبت ، “ البراء نجل الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل” المرشح الرئاسي السابق والمعتقل حالياً بسجون النظام منذ انقلاب “عبد الفتاح السيسي” على أول رئيس مدني منتخب في مصر في 3 يوليو 2013.

اعتقال نجل الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل
البراء نجل الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل

وقالت منظمة “ نحن نسجل ” الحقوقية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “اعتقال البراء ابن المرشح الرئاسي السابق الشيخ حازم صلاح أبو اسماعيل، حيث قامت قوة تابعة لوزارة الداخلية باعتقاله صباح اليوم الموافق 30 مايو بعد اقتحام منزله وتفتيشه بدون إبراز أي مستند قانوني، ليتم اقتياده إلى مقر احتجاز غير معلوم حتى الآن”.

 وأضافت أن قوة تابعة لوزارة الداخلية اعتقلته صباح اليوم السبت بعد اقتحام منزله وتفتيشه من دون إبراز أي مستند قانوني، ليتم اقتياده إلى مقر احتجاز غير معلوم حتى الآن.

وسارعت سلطات الانقلاب العسكري في يوليو/تموز 2013 بقيادة وزير الدفاع آنذاك عبدالفتاح السيسي إلى اعتقال الشيخ أبو إسماعيل الذي كان يحظى بشعبية جارفة وسط الإسلاميين، ووضعته في ظروف سجن سيئة وحبس منفرد منذ اعتقاله.

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بموجة غضب واسعة عقب تداول أنباء عن اعتقال “البراء” نجل الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح الرئاسي السابق والمعتقل حاليا بسجون النظام منذ انقلاب السيسي كان حينها وزيرا للدفاع ـ على أول رئيس مدني منتخب في مصر في 2013.

حيث نشر الخبر العديد من الإعلاميين والصحفيين المعارضين للنظام ومنهم عمرو عبدالهادي، الذي كتب في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) مهاجما نظام السيسي ومؤكدا خبر الاعتقال .

والشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل من مواليد 16 يونيو 1961 الدقي ـ الجيزة  ، شيخ وداعية إسلامي وسياسي مصري ؛ قدم العديد من البرامج الإسلامية على عدد من القنوات الإسلامية قبل ثورة 25 يناير ، وهو رجل قانون مصري ومتحدث في الفكر الإسلامي والشؤون السياسية ، وهو ابن الشيخ صلاح أبو إسماعيل المعارض الشهير وعضو مجلس الشعب السابق .

اعتقال نجل الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل
الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل في لقاء تلفزيوني

تقدّم للترشّح لانتخابات الرئاسة المصرية عام 2012 ، لكنه استُبعد بحجة أن أمه تحمل الجنسية الأمريكية. ، ومن أوائل من تم اعتقالهم بعد الانقلاب العسكري في 3 يوليو 2013 مباشرةً وما زال معتقلاً حتى الآن .

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.
زر الذهاب إلى الأعلى