صحيفة : إصابة رئيس جنوب السودان بفيروس كورونا

قالت  صحيفة ” المهجر ” السودانية مساء أمس الثلاثاء، أن رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت، أصيب  بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، بعد مخالطة نائبه الأول رياك مشار.


وذكرت الصحيفة  أن حكومة جنوب السودان تكتمت على إعلان إصابة سلفاكير، و قد تم إخضاعه للفحص العملي وأخذ عينة منه، مشيرة إلى أن النتيجة كانت إيجابية و أظهرت إصابته بالفيروس.


وأضافت ” المهجر ” بأن أكثر من 58 مسؤولاً في حكومة جنوب السودان أصيبوا بالفيروس المعدي نتيجة المخالطة.

صحيفة : إصابة رئيس جنوب السودان بفيروس كورونا


وكان مكتب رياك مشار، النائب الأول لرئيس جنوب السودان، أعلن يوم الاثنين، عن إصابته بفيروس كورونا المستجد، إلى جانب زوجته إنجلينا تانغ، التي تشغل منصب وزيرة الدفاع بحكومة بلاده . و أنه سيبدأ بعزل نفسه في مسكنه لمدة 14 يوما، وقال إنه بصحة جيدة ولا يعاني من الأعراض وشجع المواطنين على ضرورة إجراء الاختبارات للتأكد من عدم إصابتهم بالمرض..


وصرح جيمس قديت السكرتير الصحفي لنائب الرئيس، في بيان صحفي، إن مشار وزوجته وعددا من موظفي مكتبه وحراسه الشخصيين (لم يذكر عددهم) خضعوا لاختبار لفحص كورونا، وجاءت النتيجة إيجابية.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى