الخارجية التركية ترفض تصريحات أبو الغيط حول عملية “المخلب النمر”

أعلنت وزارة الخارجية التركية رفضها لتصريحات الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط حول عمليات الجيش التركي في شمال العراق.

الجامعة العربية تتجاهل سياسة التطهير العرقي

وأكد حامي أقصوي المتحدث بإسم وزارة الخارجية أن بلاده ترفض رد فعل أبو الغيط حيال عملية  “المخلب النمر” والتي تشنها بلاده ضد منظمة الـ “PKK” الإرهابية.

وقال في رده على أحد الأسئلة “نرفض رد الفعل الذي أبداه أبو الغيط حيال العملية التي تنفذها قواتنا ضد المنظمة الإرهابية، وعليه  إدانة  PKK التي تنفذ هجمات إرهابية غادرة على تركيا منذ أعوام انطلاقًا من أوكارها في العراق”.

وأضاف أقصوي “ندعو الأمين العام لجامعة الدول العربية الذي لطالما تجاهل سياسة التطهير العرقي لمنظمة PYD / YPK في سوريا و PKK في العراق، وجرائمها ضد الإنسانية، إلى تبني خطاب منسجم ومبدئي بخصوص مكافحة الإرهاب”.

أبو الغيط يرفض العملية التركية في العراق

وكان أبو الغيط وبحسب بيان صادر عن الأمانة العامة للجامعة العربية أدان العملية العسكرية التي أطلقتها تركيا شمال العراق لمطاردة عناصر من حزب العمال الكردستاني.

وأشار أبو الغيط خلال البيان أن “التدخل العسكري التركي يمثل اعتداء على سيادة العراق، ويجري بدون تنسيق مع الحكومة في بغداد، وهو يعكس استهانة أنقرة بالقانون الدولي وعلاقاتها بجيرانها العرب على حد سواء”​​​.

إطلاق عملية “المخلب النمر”

وأطلقت القوات المسلحة التركية ليلة الاثنين عملية “المخلب النمر” ضد مقاتلي منظمة “PKK” في منطقة “هفتانين” شمالي العراق.

وقالت وزارة الدفاع التركية في تغريدات عبر حسابها على تويتر أن القوات الجوية التركية، وعناصر الكوماندوز المدعومين بمروحيات وطائرات مسيرة، انتقلوا لمنطقة “هفتانين” في عملية جوية.

وأكدت الوزارة أن “هذه العملية تهدف لتحييد عناصر منظمة PKK وغيرها من المنظمات الإرهابية التي تستهدف أمن الشعب التركي”.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى