الصيدليات في تركيا.. تعرف إلى طريقة الوصول إلى أقرب صيدلية مناوبة في منطقتك

يواجه السوريون والعرب المتواجدين في تركيا صعوبة في العثور على أقرب الصيدليات المناوبة في مناطقهم، بعد إغلاقها في المساء أو في عطل نهاية الأسبوع والأعياد الرسمية.

تعمل الصيدليات في تركيا ستة أيام في الأسبوع، وتعطّل في يوم الأحد، لكن أوقات عملها تختلف من ولاية إلى أخرى، فعلى سبيل المثال؛ تعمل الصيدليات في إسطنبول بين التاسعة صباحاً والسابعة مساءً، في الصيف والشتاء على حد سواء، بينما تعمل في ولاية أنطاليا بين الثامنة والنصف صباحاً والسادسة والنصف مساءً في فصل الشتاء، وما بين التاسعة والنصف صباحاً والسابعة والنصف مساءً في الصيف.

كيف أعرف أقرب صيدلية مناوبة في تركيا؟

يحدد اتحاد الصيادلة الأتراك الصيدليات المناوبة أسبوعياً، ويتم اختيارها بحيث تتوزع 3 صيدليات -وسطياً- في كل مقاطعة أو قضاء. تتنوّع طرق العثور على أقرب صيدلية مناوبة في تركيا، وسنتناول أسهلها وأكثرها انتشاراً في هذا المقال.

  • تطبيق الهاتف المحمول

تستطيع أن تجد الكثير من التطبيقات المختصة بالعثور على الصيدليات المناوبة في تركيا من خلال البحث في متجر تطبيقات هواتف “أبل” أو “أندرويد”. اخترنا لك في هذا المقال أكثر التطبيقات دقةً بحسب تجربتنا الخاصة، والتي تساعدك في العثور على الصيدليات المناوبة في منطقتك، والوصول إلى أقربها لموقعك.

الصيدليات في تركيا.. تعرف إلى طريقة الوصول إلى أقرب صيدلية مناوبة في منطقتك

لتحميل التطبيق على هواتف “آبل” (هنا) وعلى هواتف “أندرويد” (هنا)

  • محرك البحث “غوغل”

إذا ما بحثت بطريقة صحيحة في “غوغل” ستُفاجأ بعدد المواقع الإلكترونية التركية، الرسمية وغير الرسمية، التي تساعدك في العثور على أقرب الصيدليات المناوبة في منطقتك.

ستحتاج إلى معرفة اسم المقاطعة أو القضاء الذي تسكنه باللغة التركية (تجده مطبوعاً على فواتير الكهرباء والغاز وسواها)، ثم ما عليك سوى البحث عنها في “غوغل” بعد إضافة (صيدلية مناوبة) بالتركية “Nöbetçi eczane”.

مثال؛ للعثور على الصيدليات المناوبة في منطقة بيه أوغلو – Beyoğlu بمدينة إسطنبول علينا أن نكتب في خانة البحث: Beyoğlu nöbetçi eczane

الصيدليات في تركيا.. تعرف إلى طريقة الوصول إلى أقرب صيدلية مناوبة في منطقتك
  • الرسالة النصية

تتيح شركة الاتصالات التركية “Türkcell” إمكانية الاستعلام عن أقرب الصيدليات في منطقتك، وذلك من خلال إرسال كلمة صيدلية باللغة التركية “Eczane” برسالة قصيرة إلى الرقم (2222)، لتصلك قائمة بالصيدليات القريبة مع أرقام هواتفها.

الصيدليات في تركيا.. تعرف إلى طريقة الوصول إلى أقرب صيدلية مناوبة في منطقتك
  • موقع غرف الصيادلة الإلكتروني

تعرض مواقع غرف الصيادلة في كل ولاية قائمة محدثة يومياً بالصيدليات المناوبة، إلا أنها تختلف في طريقة عرضها. في ولاية مرسين على سبيل المثال يمكنك العثور على الصيدليات المناوبة فور الدخول إلى الصفحة الرئيسية للموقع، أما في إسطنبول يمكنك اختيار المنطقة التي تريد أو السماح للموقع بإرشادك إلى أقرب صيدلية مناوبة في منطقتك، وفي ولاية أورفة لن تحتاج سوى للضغط على كلمة (صيدلية مناوبة) “Nöbetçi eczane” لتنسدل لك قائمة مفصلة بها.

  • خرائط “غوغل”

لا تعتمد على هذه الطريقة واجعلها خيارك الأخير في العثور على الصيدليات المناوبة في تركيا. قد تُظهر لك خرائط “غوغل” الكثير من الصيدليات المناوبة في منطقتك، فلا تنخدع بها وحاول أن تتحقق منها إن استطعت قبل التوجه إلى إحداها.

يكفي أن تكتب في خانة البحث (صيدلية مناوبة) بالتركية “Nöbetçi eczane”، وتذكّر أن دقة النتائج مرتبطة بمدى التزام المسؤولين عن الصيدليات في إدخال تلك البيانات وتحديثها بشكل دوري.

الصيدليات في تركيا.. تعرف إلى طريقة الوصول إلى أقرب صيدلية مناوبة في منطقتك
زر الذهاب إلى الأعلى