وزير الداخلية التركي ….. محافظة إدلب تعيش “مأساة إنسانية” على مرأى العالم بأسره

أكد وزير الداخلية سليمان صويلو، أنّ محافظة إدلب السورية مازالت تشهد مأساة إنسانية على الرغم من حجب جائحة كورونا العالمية الضوء عنها.

مأساة إنسانية في إدلب

وقال صويلو خلال اجتماع منظمات المساعدات الإنسانية لإدلب بولاية هطاي الحدودية مع سوريا: “مع الأسف الأوضاع هناك لم تتحسن والمسألة لم تحل، فهي تعيش مأساة إنسانية بجوارنا وعلى مرأى العالم بأسره”.

وأضاف صويلو: “على العالم الذي ادّعى حبه لبعضه البعض في محنة كورونا، بتبادل الموسيقى والتصفيق، ألا يدير ظهره لما تعيشه إدلب”، مشدداً على أنّ “المأساة التي تعيشها إدلب، ليست مأساة تخص المكابدين لها أو تركيا فحسب، بل مأساة البشرية جمعاء”.

صويلو يزور مخيمات النازحين

وانتقل صويلو إلى إدلب من معبر “جيلوة غوزو” التركي عقب مشاركته في اجتماع بولاية هطاي حول المساعدات الإنسانية للنازحين السوريين في المنطقة.

وتفقد الوزير منازل الطوب الخاصة بإيواء المدنيين الهاربين من هجمات نظام الأسد وداعميه في محافظة إدلب، التي يجري بناؤها بإشراف إدارة الكوارث وإدارة الطوارئ التركية “أفاد” لإيواء المدنيين الهاربين من قصف نظام الأسد واطلع على الأعمال الإغاثية.

ورافق صويلو خلال الزيارة التفقدية، نائبه إسماعيل تشاتقلي ووالي هطاي رحمي دوغان، ورئيس “أفاد” محمد غولو أوغلو، والمدير العام لإدارة الهجرة عبد الله أياز.

وفي تغريدة نشرها عبر تويتر حول الزيارة، قال صويلو إنه “شاهد اليوم على الجانب الآخر من الحدود، المأساة الإنسانية التي تشهدها إدلب”.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى