المبعوث الأممي إلى سوريا : استئناف محادثات جنيف قريبا .

صرَّح  غير بيدرسون المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، أن الأطراف السورية المتنازعة قد وافقت على استئناف المحادثات في جنيف بمجرد أن يرفع الحظر المفروض على السفر والمرتبطة بجائحة كوفيد-19 .

وفي مؤتمر صحفي افتراضي عقده يوم أمس من أوسلو، قال بيدرسون للصحفيين في جنيف: ” وافقت الأطراف السورية على القدوم إلى جنيف ، بمجرد أن يسمح الوضع المتعلق بالجائحة، وقد اتفقت على جدول أعمال للاجتماع التالي ” ، إلا أنه لم يستطع أن يحدد موعدا لعقد الاجتماع بسبب كورونا .

وقد نفى المبعوث الأممي إمكانية عقد اجتماع افتراضي بين المندوبين الذين شاركوا من قبل في مناقشات اللجنة الدستورية التي تقودها الأمم المتحدة في المدينة السويسرية .

وفي تصريحه تطرق بيدرسون إلى الهدنة في الشمال السوري وأبدى مخاوفه من انهيار اتفاق الهدنة وقال غير بيدرسون : “هناك هدوء نسبي في إدلب، ولا يزال وقف إطلاق النار الذي دخلت فيه تركيا وروسيا في بداية آذار قائماً إلى حد كبير”،

وكان بيدرسون قد شدد على ضرورة الحفاظ على الهدوء في سوريا ودعا إلى تعزيزه وتوسيعه ليصبح وقفا لإطلاق النار على الصعيد الوطني .

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى