مكسيم خليل : الشعب السوري عائلتي و لن أتخلى عنهم

قال الفنان السوري ” مكسيم خليل ” أنه ما زال يعارض نظام الأسد لأنه السبب في معاناة الشعب السوري .


و في حديث له عبر قناة ” العربية ” فال النجم السوري إن موقفه من نظام بشار الأسد ناتج عن أسباب إنسانية و ليست سياسية و أنه يعتبر الشعب السوري عائلة له لذلك من المستحيل أن يتخلى عنهم تحت أي ظرف .


و في رده عن سؤال لمذيعة العربية حول ثباته على موقفه السياسي بالنسبة للوضع في سوريا أشار مكسيم إلى أن المواطن الذي يعاني من الأزمة الإقتصادية الخانقة داخل سوريا بسبب انهيار العملة يعنيه كما اللاجئ الهارب من بطش نظام الأسد فالجميع  سوريين و أن الإنسانية هي الأساس في كل تحركاته ومواقفه . وأوضّحَ أنَّ المأساة التي يعيشها الشعب السوري في الداخل والخارج، سببها سياسات نظام الأسد .

و حول عودته إلى سوريا و المشاركة في الأعمال الدرامية أضاف الفنان السوري أن ” الهدف من المشاركة في الدراما السورية هو الإصلاح ولن أعود إلى سوريا ولن أرجع إلى تلك الأعمال إلا إذا استطعت قول ما أريد قوله بحرية “.

مكسيم خليل : الشعب السوري عائلتي و لن أتخلى عنهم

و يعتبر مكسيم خليل من أشد الفنانين المؤيدين للثورة السورية، لذا اضطر لمغادرة سوريا مع زوجته الفنانة ” سوسن أرشيد ” بسبب تعرضه للمضايقات الأمنية، وتلقيه تهديدات مباشرة بالقتل. ، حيث استقر الفنان السوري في “فرنسا” و تابع مسيرته الفنية من خلال عدة أعمال درامية وسينمائية نقلته من المحلية إلى الشهرة العالمية

زر الذهاب إلى الأعلى