بطل مسلسل عمر يتحدث عن سوء معاملة الراحل حاتم علي من قبل نظام الأسد

دعا الممثل السوري “سامر إسماعيل” الذي مثل دور الخليفة عمر بن الخطاب لعدم نسيان الطريقة التي عومل بها المخرج السوري الراحل “حاتم علي” من قبل القائمين على حكم سوريا.

وشدد سامر اسماعيل في على صفحته على الفيس بوك أن الطريقة القاسية التي عومل بها يجب ان تبقى حاضرة في الذاكرة مثل أعماله المميزة.

حيث لفت أن فصل الفنان السوري حاتم علي من نقابة الفنانين السوريين وإجباره على الهجرة إالى كندا حتى توفى غريبا عن وطنه، لافتا إلى أن ذلك دليل على أن الحياة غير عادلة أبدا.

وأضاف “في شي لازم يضل حاضر بذاكرتنا انه حاتم علي من كم سنة تم فصله من نقابة الفنانين و انه هاجر ع كندا هو و عيلته و مات بالغربة بعيد عن وطنه”.

وأضاف إسماعيل: “كمان هي المعاملة اللي تلقاها هيك مبدع لازم تضل حاضرة و نضل نتذكرها لنعرف كيف هي البلد بتتعامل مع اي حدا منيح و ايجابي”.

ورأى أن العزاء الأكبر هو اجتماع السوريين بالحزن عليه، قائلا: “يمكن العزاء الوحيد لهيك مبدع كيف شكل غيابه نقطة تلاقي لكل السوريين بكل اطيافن”

وقال أن غربة حاتم كانت السبب الأكبر للجلطة التي أدت لوفـ.اته، بينما يسرح ويمرح المنافقون في البلد ويوزعون شهادات بالوطنية وحب الوطن.

يذكر أن سامر إسماعيل ممثل سوري تخرج من المعهد العالي للعلوم المسرحية، حيث أوكل له حاتم علي دور عمر الفاروق رضي الله عنه ليكون أول دور تمثيلي له.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى