جيمس جيفري يكشف عن تجهيز دفعات جديدة من العقوبات ضد نظام الأسد

قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري إن العمل جار على تجهيز دفعات جديدة من العقوبات ضدّ نظام الأسد بموجب قانون قيصر.

عقوبات ضد الأسد

وجاء ذلك، في لقاء له مع موقع قناة الحرة، على هامش مشاركته في مؤتمر أعمال بروكسل لدعم مستقبل سوريا والمنطقة.

وذكر جيفري أن العمل جارٍ بجهد كبير لإعداد دفعات إضافية من العقوبات لإعلانها ضد نظام الأسد.

وأوضح أنه لا يستطيع تحديدَ وقتٍ للدفعة الثانية، وأشار إلى أن بلاده تعتقد أنه من المهم جدّاً إبقاء نظام الأسد تحت الضغط.

عقوبات سابقة

وأوضح جيفري في 18 من شهر حزيران، أن العقوبات المفروضة على سوريا ضِمن قانون قيصر ما هي إلا الدفعة الأولى وسيتبعها المزيد، موضحًا أن هناك إجماعًا في واشنطن على معاقبة نظام الأسد.

وصول المساعدات الإنسانية

وأوضح جيفري أن الوفود المشاركة في المؤتمر شددت على الأهمية القصوى لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى سوريا وضرورة تجديد القرار الدولي 2504 الذي يغطي عبور المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى شمال شرق سوريا لمدة سنة، معتبرًا أنه في حال عدم تجديده قبل العاشر من شهر آب فإن الوضع داخل سوريا سيكون كارثيًا للناس داخل سوريا.

دعم الحل السياسي

وأشار إلى أن عددًا من المشاركين في المؤتمر ومن بينهم الولايات المتحدة أعربوا عن دعمهم لدعوة لمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا جير بيدرسون، لوقف النار بشكل شامل في سوريا وبالتحديد ابتداء من إدلب ودعم عمله لتحقيق حل سياسي سلمي دائم لسوريا بموجب القرار 2254.

قانون قيصر

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أقرت عقوبات على نظام السوري وداعميه بسبب جرائمه بحق السوريين، حيث أطلقت على العقوبات اسم قانون قيصر، ودخلت هذه العقوبات حيز التطبيق في 17 حزيران.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى