fbpx

مقتل ضابط في الجيش الوطني السوري جراء تفجير شخص نفسه في خيمة عزاء قرب الراعي

قتل ضابط في الجيش الوطني السوري إثر قيام انتحاري يعتقد أنه تابع لتنظيم داعش بتفجير نفسه في خيمة عزاء في قرية تل الهوى قرب مدينة الراعي بريف حلب الشرقي.

وتحدث ناشطون إن النقيب “عبد الرزاق الخليل” التابع لفرقة السلطان مراد قتل جراء التفجير فيما أصيب شقيق قائد الفرقة، وآخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

ويشار أن الشمال السوري المحرر يشهد عمليات اغتيال متكررة تستهدف عناصر في الجيش الوطني السوري وعناصر ومسؤولين من قوى الشرطة والأمن العام ويأتي ذلك في ظل تزايد التفجيرات والحوادث الأمنية التي يقابلها مطالبات النشطاء والفعاليات المحلية بالعمل على ضبط حالة الانفلات الأمني المتواصل في الشمال السوري.

وفي وقت سابق وجه رئيس الائتلاف الوطني السوري “نصر الحريري” أصابع الاتهام لنظام الأسد وقوات سوريا الديمقراطية “قسد” وتنظيم داعش لزعزعة أمن الشمال السوري المحرر.

وقال “الحريري” في إحاطته الشهرية من مقر الائتلاف الوطني في مدينة إعزاز إن القوى الأمنية والجيش الوطني أحبطت المئات من التفجيرات والعمليات الإرهابية التي ظهر أن وراءها ميليشيات ‎نظام الأسد وداعش وتنظيم “ب ي د”.

والجدير بالذكر أن مناطق الشمال السوري الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري تشهد انفجارات بين الحين والآخر ويسعى الجيش التركي لضبط زمام الأمور على الأرض لإبعاد المخاطر عن هذه المناطق.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى