دار الإفتاء المصرية: من مات من المسلمين بسبب “كورونا” شهيد

أوضحت دار الإفتاء المصرية أن الموت جراء الإصابة بفيروس كورونا ليس دليلا على سوء الخاتمة، بل يحكم بالشهادة على من مات من المسلمين بسببه.

دار الإفتاء المصرية: من مات من المسلمين بسبب "كورونا" شهيد

وذكرت دار الإفتاء في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اليوم الأربعاء: “موت المسلم بسبب فيروس كورونا لا يعد دليلا كما يدعي البعض على سوء الخاتمة والميتة السوء”.

وأضافت: “بل الصحيح والراجح أن الوفاة بسبب هذا الفيروس الذي يعد من الأوبئة التي يحكم بالشهادة على من مات من المسلمين بسببها، فمن مات بسببه من المسلمين فهو شهيد”.

وبينت أن له أجر الشهادة في الآخرة رحمة من الله تعالى به، غير أنه تجري عليه أحكام الميت، من التغسيل، والتكفين، والصلاة عليه، ودفنه.

ويأتي هذا في الوقت الذي تشهد فيه مصر موجة ثانية من وباء كورونا، الذي أصيب به في البلاد حتى الثلاثاء 144583 شخص، وتسبب بوفاة 7918 شخصا.

ويشهد العالم أيضا انتشار سلالة جديدة لفيروس كورونا، والتى بدأت فى الانتشار شرق بريطانيا وانتقلت لدول أخرى، لتشكل خطورة على مستقبل عمل اللقاحات ومدى فاعليتها فى مواجهة تحور كورونا. 

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى