فضيحة فساد جديدة…. نظام الأسد يدعي افتتاح بئر غاز وهمي للظهور على وسائل الإعلام فقط

قال عضوان في مجلس الشعب التابع لنظام أن هناك فضحية في وزارة النفط تمثلت بافتتاح بئر غاز وهمي “من أجل الظهور على وسائل الإعلام فقط”.

وتحدث موقع “هاشتاغ سوري” إن مجلس الشعب وافق على تشكيل لجنة خاصة مؤقتة للتحقيق في افتتاح بئر غاز وهمي في منطقة قارة بريف دمشق.

وأوضح الموقع عن عضو مجلس الشعب “بسيم الناعمة” أنه “تقدم بالطلب لتشكيل لجنة تحقيق هو وزميله عضو مجلس الشعب، وائل ملحم، إلى رئيس المجلس، وذلك بعد معرفة أن حقل الغاز الذي تم تدشينه في قارة بتاريخ 23/5/2020 وهمي”.

وحسب ناعمة فإنه كان من المفترض أن “يزود البئر الجديد الطاقة الإنتاجية من الغاز بما يقارب 150 متر مكعب ولكن وبعد الاطلاع على جداول الإنتاح، قبل التدشين، وبعده تبين أنه لا زيادة في الإنتاجية” مؤكداً أن هذا الكلام، مثبت بالأدلة والتقارير الصادرة عن الشركة السورية للغاز.

وأشار ناعمة أن “البئر الوهمي، تم تدشينه، في عهد وزير النفط السابق، علي غانم، ولا يمكن أن يكون بعيداً عن تحمل المسؤولية، وإن كانت هناك مسؤولية أيضا تقع على العاملين والمشرفين على المشروع”.

ولكن حسب قول ناعمة “لا يمكن أن يمر المشروع دون موافقة الوزير، ومن واجبه التحقق من كل المعلومات الواردة ضمن التقارير، والتأكد من صحتها على الواقع”.

وقد نقل الموقع عن عضو مجلس الشعب “عبد المنعم صوا” بأنه “هناك ادعاءات من قبل البعض بأنه تم حقن حقل الغاز ببعض الغاز من أجل التدشين وعند الانتهاء من العملية، توقف الغاز بمعنى أن العملية كانت كلها من أجل الظهور على وسائل الإعلام فقط”.

والجدير بالذكر أن وسائل إعلام موالية للنظام كانت من بينها وكالة سانا احتفت في شهر أيار عام 2020 بافتتاح بئر غاز “قارة 8″ وتحدثت عن قدرته الإنتاجية اليومية التي تبلع 150 ألف متر مكعب يومياً وستستخدم لدعم محطات توليد الطاقة الكهربائية.

ويعتبر ما يجري في سوريا من فساد ورشوة مصدرها الأول هو بشار الأسد ونظامه فهو رأس الفساد ودمار المجتمع فهو يسعى دائما إلى تدمير سوريا ونهب خيراتها.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى