لام: ألمانيا لن تستضيف كأس أوروبا وهذا هو السيناريو المعتمد

استبعد قائد المنتخب الألماني السابق لكرة القدم، فيليب لام، إمكانية استضافة بلاده جميع منافسات بطولة أمم أوروبا، المؤجلة من العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

وأعرب لام السبت، في تصريح لشبكة التحرير الصحافي “دويتشلاند”، عن تأييده لإقامة البطولة في 12 دولة هذا الصيف، مشيراً إلى أنها “كانت ولا تزال فكرة سديدة”.

وأضاف أن “القرار خرج من يد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، وبات بيد مستوى أعلى”، في إشارة إلى القيود الاستثنائية التي فرضتها الأزمة الصحية.

وختم بالقول: “في الوقت الحالي، يبدو أن البطولة ستُقام في 12 مدينة”.يُشار إلى أن أسطورة كرة القدم الألمانية، فيليب لام، يشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة المسؤولة عن استضافة بطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا.

وتأجلت نسخة 2020 من اليورو لمدة 12 شهراً، ومن المقرر أن تنطلق يوم 11 حزيران/ يونيو المقبل في روما، على أن تُقام مباريات الدور نصف النهائي والنهائي في لندن بعد ذلك بشهر.

المصدر: DPA

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.
زر الذهاب إلى الأعلى