فليكس الدوسري الذي أساء للرسول الكريم وزوجته عائشة رضي الله عنها


حادثة الإساءة التي قام بها فليكس الدوسري؟

ظهر هاشتاغ منذ ساعات بعنوان مشهور يستهزئ بالرسول وهاشتاغ فليكس يتعدى على الرسول، واشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية والوطن العربي للمطالبة بالقبض على مشهور التيك توك فليكس الدوسري الذي ظهر بفيديو مع صديق له يقول له : نشوفك بالجنة يا فليكس ماذا ستفعل في الجنة؟، فيجيبه فليكس هازئاً: “بشوف ذوقو وبشوف عائشة بشوف ذوق الرسول يعرف يختار ولا لأ، أحسها صاروخ”.

لتظهر مطالبات بمعاقبة المدعو فليكس الدوسري بعد استهزائه بالرسول عليه الصلاة والسلام وزوجته أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها.

بعض المواقف في السوشل ميديا

  • كتب أحدهم في تغريدة على تويتر : “الشخص لا يقبل إهانة والدته وأمه فكيف بأم المؤمنين؟”
  • في حين غرد آخر بمطالبته بالقبض على زميله بالبث الذي يبدو أنه متفق معه على هذا الموضوع ، حينما قال زميله فليكس بالجنة وماذا تعمل بالجنة؟ فأجابه فليكس ولم ينكر بالمقابل ما بدر منه”
  • فيما أشار أحد المغردين في تغريدة أخرى : “من الملاحظ في الآونة الأخيرة تجاوزات كثيرة ومتعددة صادرة عن فئة من سفهاء المجتمع من يوصفون بالمشاهير يجري متابعة سناباتهم وحساباتهم من فئة أخرى من سفهائنا وقد استطاع أولئك السفهاء المشاهير تحقيق مكاسب مالية كبيرة نتيجة تلك المتابعات وقد تجرأ أحدهم مؤخراً وهو فليكس الدوسري”.
  • واستحضر مغرد آخر على تويتر بيت للمتنبي الذي يقول فيه : “قوم اذا مس الحذاء وجوههم شكى الحذاء بأي ذنب اهنتني”
    وأعلنت السعودية أن عقوبة المسيء للرسول ص السجن خمس سنوات وغرامة 3 ملايين ريال.
  • فيما غردت امرأة سعودي : “هذا الشخص وغيره من المراهقين ممن أفسدهم الدلال والمال وعدم مراقبة الأهل وضعف التوعية في المدارس وتفاخرهم بالأنساب والقبائل جعلهم لا يشعرون بعظمة النبي وأهله أراهن على أنه لم يكترث حتى شاع الأمر، وليس خوفاً من الله وإنما خوفاً من العقوبة والغرامة”

إجراءات القضاء السعودي في هذه الحادثة

وفي المقابل وجه النائب العام في المملكة العربية السعودية بالقبض على المسيئين للرسول ولأم المؤمنين بعد ظهورهم في فيديو متداول. حسب بيان الوكالة السعودية.

من هو فليكس الدوسري؟

فليكس الدوسري شاب سعودي الجنسية وهو من مشاهير التيك توك، ونتيجة هذه الإساءة بدأت أيضاً حملة تبليغات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي الغاء كامل حساباته على سناب شات والتيك توك وكل مواقع السوشل ميديا.

أثار المقطع سخط الكثيرين ويبدو الدوسري بعمر العشرينات أي بالعقد الثالث من عمره ليسخر أحدهم في التعليقات “يقطع عمرو” وانتقل المقطع كالنار في الهشيم عبر كافة وسائل التواصل الاجتماعي حتى أن تلفزيون الإخبارية السعودية قد أذاع بيان النائب العام في المملكة والذي أمر بالقبض الفوري عليه.

زر الذهاب إلى الأعلى