نايف حمدان أحد مشاهير السناب السعوديين عاشق للتاريخ ويقدم محتواه بلغة بسيطة بالعامية

من هو نايف حمدان؟

نايف حمدان العتيبي هو واحد من أشهر الناشطين الاجتماعيين السعوديين ولد وعاش في المملكة العربية السعودية وهو من طلاب كلية الجبيل الصناعية في تخصص هندسة الآلات ولا زال في عقده الثاني من العمر وهو من مواليد عام 1995، وبحسب بعض المصادر فإن نايف من قبيلة العتبان أو عتيبة وهي قبيلة عدنانية تعود جذورها إلى أراضي شبه الجزيرة العربية.

سبب شهرة نايف حمدان العتيبي

اشتهر نايف حمدان على منصات السوشال ميديا في مجال السرد ورواية الحكايات فقام بنقل القصص إلى جمهوره بأسلوب الحكواتي المميزة والتي تمتع القارئ ولا تنفره واعتمد في قصصه على سرد القصص التاريخية والغريبة والتي كان ينشرها على منصات السناب الشات ويوتيوب.

استطاع نايف حمدان من جذب عدد كبير من الجمهور التواق إلى الاستماع لسرده القصصي الذي ضمنه في إطار كوميدي يسهل على المتابع له والمستمع لقصصه أن يفهمها لما لها من سهولة وبساطة وقرب إلى عقول أغلب متابعيه وقد تركز أغلب جمهوره في المملكة العربية السعودية والدول الخليج العربي، خاصة أنه يملك الأسلوب الخطابي المميز والكاريزما البسيطة الطيبة في تقديمه لمحتواه.

كيف كانت بداية نايف حمدان مع القصص

كان أحد أبرز أسباب بداية نايف حمدان في القراءة والتعمق في قراءة التاريخ هو صديقه الذي كان كثيرًا ما يتأخر عليه في المواعيد المتفق عليها، فما كان من نايف إلا أن يقرر انتظاره في مكتبة قريبة، وهناك كان دائما ما يشده كتب التاريخ التي تحكي بطولات العرب وتاريخهم على مدار السنوات والقرون الماضية، فأخذ يقرأ ويأخذ من هذه الكتب ثم يبدأ في تبسيط تلك المعلومات في صورة لينشره على شكل مقطع فيديو باللهجة العامية حتى يستطيع عامة الناس من فهم تلك القصص.

نايف حمدان أحد مشاهير السناب السعوديين عاشق للتاريخ ويقدم محتواه بلغة بسيطة بالعامية

زواج نايف حمدان

ذكرت العديد من المواقع أن المتابعين يتساءلون حول زواج نايف حمدان ولكن لا أحد يعلم أي معلومات شخصية حول نايف خاصة أنه لا يذكر أي معلومات تتعلق بحياته الشخصية وإنما جل تركيزه مقتصر على تقديم المحتوى القصصي التاريخي الهادف، ولكن من ضمن الملاحظ فإن نايف لا زال أعزباً وهو ما يتوقعه العديد من المتابعين.

آراء المتابعين بما يقدمه نايف حمدان

كانت أغلب ردود المتابعين إيجابية في حق نايف حمدان أو في ما يقدمه من محتوى هادف فكانت الإشادة السمة المميزة لأغلب المتابعين فمثلاً قال احد متابعيه المدعو سلطان: “نقعد نحتريك ب الأسبوع او شهر واخرشي ٦ دقايق والله بحق يبو حمدان لازم تعوضنا ٣ قصص ب الأسبوع”، كذلك غرد عمرو فقال: “شكرك قليل بالجهود الي تسويها تبدع في كل مره وتبهرنا ، وها انا ذا اعرف ما هي الزهراء ولما كان مشتاقاً”، كذلك ذكر مغرد ثالث وهو يمازح حمدان بسبب سحباته الطويلة بين كل قصة وأخرى: “مدلعنا يابو حمدان بالقصص حاس انك بتسحب بعدها سحبه قويه بس ان شاء الله يكون احساسي غلط”.

وحول رأي نايف فإنه ذكر في أحد فيديوهاته أن المحتوى الذي يقدمه لا يمكن أن يكون عبثيا بلا مصادر وأنه لا يمكن أن ينشر القصص بشكل دوري لأنها تحتا للقراءة والتعمق والفهم والتأكد من المصادر لذلك فهو اعتاد أن لا يحدد موعداً لنشر أي قصة لذى فإن متابعيه دائما ما يزيدون من طلبهم منه في تقديم قصص وحكايات اكثر.

نايف حمدان أحد مشاهير السناب السعوديين عاشق للتاريخ ويقدم محتواه بلغة بسيطة بالعامية

نايف حمدان على مواقع السوشال ميديا

ينشط نايف حمدان على مواقع التواصل الاجتماعي حتى أنه أصبح من مشاهيرها وتحديداً منصة سناب شات حيث تجاوز عدد متابعيه 2.5 مليون شخص، كما أن قناته على يوتيوب تلقى رواجاً كبيراً خاصة أنه قد نشر فيها أكثر من 150 فيديو يتحدث في كل فيديو عن شخصية أو قصة من تاريخ العرب وتحديداً القصص التي تعني تاريخ المملكة ويتابعه على قناته أكثر من 770 ألف متابع كما حازت فيديوهاته على أكثر من 136 مليون مشاهدة، كما يتابعه على حسابه في انستغرام حوالي 15 ألف شخص، أما على تويتر فيتابعه ما يقارب 950 ألف شخص.



خالد المر

محرر وكاتب في موقع المورد منذ التأسيس مختص في الكتابة الإبداعية، عمل مع عدد من المواقع في كتابة المقالات مع مراعاة الكتابة عن تجربة شخصية من اجل اضافة تجربة للقارئ الذي يبحث عن المعلومة من مصدرها في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى