غنوشي لست وحدك.. حملة على مواقع التواصل الإجتماعي لدعم راشد الغنوشي

أطلقت ناشطون تونسيون حملة على مواقع التواصل الإجتماعي من أجل دعم رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي، الذي يتعرض لحملة تشويه منظمة.

وسم لدعم الغنوشي

وغرد ناشطون ومثقفون شاركوا في الحملة تحت هاشتاغ “#غنوشي_لست_وحدك”، من أجل  دعم رئيس البرلمان راشد الغنوشي ضد الأخبار التي تبثها بعض القنوات ضده لتشويه سمعته.

وتصاعدت في الآونة الأخيرة وتيرة الحملة الإعلامية التي تستهدف الغنوشي، بسبب دعمه أكثر من مرة للحكومة الشرعية في ليبيا، وتزامن ذلك مع الانتصارات التي حققتها حكومة الوفاق في ليبيا ضد قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

هجمة إعلامية ضد رئيس البرلمان راشد الغنوشي

وخلال الأسابيع الماضية، زعمت تقارير بثتها وسائل إعلام سعودية وإماراتية أن الغنوشي “حقق ثروة مالية ضخمة منذ عودته إلى البلاد.

كما وتعرضت أحزاب الثورة في تونس، وعلى رأسها “حركة النهضة”، لهجوم قوي من أطراف عدة مدعومة من قبل الإمارات.

ما أسباب الحملة على رئيس البرلمان راشد الغنوشي

ويرى مراقبون أن الحملة تهدف إلى الوقيعة بين البرلمان والرئاسة التونسية وإثارة معارك جانبية بين الكتل بهدف تفكيك مؤسسات الدولة، بينما قال خبراء أنها محاولة من الإمارات للتغطية على الفشل العسكري والسياسي في ليبيا.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى