دينا هارون مثلت في سلسلة مرايا وتوفيت في ربيع شبابها

من هي دينا هارون؟

دينا هارون ممثلة سورية من مواليد اللاذقية كان هناك تضارب كبير في تاريخ ميلادها فويكيبيديا أظهرت أن تاريخ ميلادها هو عام 1973 ومصادر أخرى ذكرت بأن تاريخ ميلادها 1978 ولكن بناءً على ورقة النعي التي تم طباعتها ونشرها في أحياء مدينة اللاذقية فقد ذكر بأن عمرها عند الوفاة هو 39 عاماً وهو ما يجعلنا نعتقد بأنها من مواليد 1978 بالفعل وقد توفيت في مشافي دمشق في 8 أكتوبر عام 2018، وهي الشقيقة الصغرى للممثلة تولاي هارون، يذكر أن والدها قد توفي بعدها بأقل من عام واحد في 15 تموز عام 2019.

مشوار دينا هارون المهني

بدأت حياتها الفنية في عام 1999 بمسلسل “أحلام مؤجلة”، لكن شهرتها الحقيقية انطلقت في العام 2000 مع الفنان ياسر العظمة في سلسلة مسلسل “مرايا“، ابتعدت عام 2011 عن الأعمال الدرامية بعد تعرضها لتهديدات بالقتل وعادت عام 2014 بعد غياب 3 سنوات عن الدراما السورية، في مسلسل الحب كله ضمن خماسية “استعداداً للرحيل” من تأليف “عمر الشيخ” وإخراج “وسيم السيد” ومن إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي، وكان آخر عمل قدمته.

الفنانة دينا هارون

حياتها الأسرية

تزوجت من رجل الأعمال السوري ” خلدون وليد” في ديسمبر 2010، رزقت منه بابنها “كرم” في أبريل عام 2015 لكنهما انفصلا في نفس العام الذي ولد فيه كرم وعادا في مطلع العام 2018.

مرضها و وفاتها

  • عام 2017 تعرضت لجلطة دماغية مفاجئة دخلت على إثرها إلى المشفى وتلقت العلاج وبقيت لفترة راحة ونقاهة استمرت حوالي الشهرين.
  • توفيت صباح يوم الإثنين 8 أكتوبر 2018، في مشفى الأسد الجامعي في العاصمة السورية دمشق، بعدما أجرت عملية “الزائدة الدودية” وكانت تعاني من التهابات وأمراض أخرى، وخلال العملية حدثت لها التهابات شديدة في الدم، وأثر ذلك على وظائف أجهزة الجسم التي تدهورت.
  • وأشار مصدر طبي أن الخطأ الذي أودى بحياتها هو إجراء العملية الجراحية دون التنبه لوضعها الصحي وقال المصدر إن هارون تدهورت صحتها خلال ساعات، لدرجة توقف أجهزة جسمها بنسبة 80%، واستمرت حالتها الصحية في التراجع رغم الإعلان عن تحسن بسيط في حالتها، قبل أن يعلن عن وفاتها.
  • وقالت صفحة “أخبار اللاذقية” على فيسبوك إن الفنانة السورية عانت من جرثومة دخلت أمعائها منذ فترة مما اضطرها إلى القيام بعمل جراحي خرجت بعده من العناية المركزة، لكنها لم تمض وقتا طويلا حتى عادت مجددا بسبب عدم قدرتها على التنفس لإصابتها ببعض الالتهابات المتقدمة في رئتيها.
  • وكانت وكالة الأنباء السورية “سانا” قالت إن هارون “أصيبت بوعكة صحية نقلت على أثرها إلى مشفى الأسد الجامعي، وأجرت عملية جراحية تكللت بالنجاح وخرجت بعدها من العناية المشددة، قبل أن تعود إليها مجدداً بعد عجزها عن التنفس لإصابتها ببعض الالتهابات المتقدمة في رئتيها”.
  • وشيع جثمان الفنانة السورية يوم الثلاثاء من منزلها في مدينة اللاذقية، حيث صلي على جثمانها عقب صلاة الظهر في جامع “الزوزو” ووريت الثرى إلى مثواها الأخير.
زر الذهاب إلى الأعلى