اندريه سكاف جسد الكوميديا في أدواره ويعد نفسه من المخلصين للمسرح

أندريه سكاف ممثل كوميدي سوري ولد في 1 يوليو عام 1966 كانت انطلاقته الحقيقية من مسلسل “عيلة خمس نجوم” الكوميدي عام 1994 رفقة الفنانة أمل عرفة وباسم ياخور والفنانة القديرة سامية الجزائري بدور “أحمد” ولكن بدايته في مسلسل “هجرة القلوب” إلى القلوب عام 1991 إضافة لعدد من مسلسلات البيئة الشامية والدراما الاجتماعية.

وفي رصيده أكثر من 200 عمل فني من مسرح ومسلسلات تلفزيونية واذاعية وسينما. لكنه يعد نفسه من المخلصين للمسرح كذلك.

بسام كوسا

أندريه سكاف حياته وزواجه

  • وهو من مواليد مدينة الزبداني في ريف دمشق لأب سوري وأم لبنانية، سماه في البداية جده جميل وتمت تسميته بالفعل جميل إلى أن قرر الأب رفع قضية لتغيير اسم ابنه الذي أحبه أندريه.
  • تزوج الفنانة سوسن أبو عفار، التي كانت زميلته بالمعهد العالي للفنون المسرحية لكنها تخرجت قبله بعام واحد كونها طالبة متميزة، ولديهما من الأبناء ابنة وحيدة هي سوناتا سكاف.

أعمال أندريه سكاف الفنية

  • تخرج أندريه سكاف عام 1991 من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق. إلى جانب أمل عرفة وجهاد عبدو والفنان الراحل نضال سيجري والفنانة سلافة عويشق، شارك في الكثير من الأعمال الفنية والمسلسلات السورية المميزة مع العديد من شركات الإنتاج السورية ومع التلفزيون السوري أيضاً قدم أدوار وشخصيات عديدة تميز وأبدع في تقديمها.
  • بدايته كانت في دور دلامة في مسلسل “أبو دلامة” التاريخي الكوميدي من إنتاج مركز دبي للأعمال الفنية التابع لتلفزيون دبي.
  • كما كان دوره طارق أحمد عبد الحق في “يوميات مدير عام” مع أيمن زيدان كابن طائش وطالب جامعي مدلل بقي في الذاكرة وكذلك دوره في الفصول الأربعة الذي ترسخ في ذاكرة المتابعين.
  • عدا أدواره الكوميدية المتعددة في “بقعة ضوء” و”شاميات” و”أبو جانتي” والمسلسل الكوميدي التاريخي الهادف “أعقل المجانين” الذي أدى دور البطولة المطلقة فيه والذي حظي بإشادة كبيرة عن هذا العمل كل هذا الرصيد الفني الكبير من الأعمال التي ميزت وصقلت أحد أعمدة ونجوم الكوميديا السورية.
  • كما أنه أدى العديد من الأدوار الجادة كما في مسلسل “أهل الغرام” على سبيل المثال.

واعتُبر سكاف من أكثر الممثلين الكوميديين في الجيل الثاني حضوراً مع كل من باسم ياخور وأيمن رضا وآخرين.

بسام كوسا مع الممثلة صليبا

أندريه سكاف وتأسيس المسرح الشعبي الراقي

قدم عام 1992 مسرحية سوبر ماركت من اعداد ايمن زيدان التي شارك فيها وأسس بذلك رفقة بعض الفنانين لما يعرف بالمسرح الشعبي الراقي.

زر الذهاب إلى الأعلى