إليسا: أذهب إلى طبيب نفسي منذ 15 عاماً وهذه نصيحتي للمقبلين على الزواج

تحدثت الفنانة اللبنانية، إليسا، عن الأسباب التي دفعتها لزيارة طبيب نفسي منذ 15 عاماً، مشددةً على ضرورة تغيير “نظرة المجتمعات الشرقية” لهذا الأمر.

وقالت إليسا خلال حلقة بودكاست، بُثت الأربعاء، إنها لجأت إلى طبيب نفسي لمساعدتها على تخطي المشاكل والصعوبات التي واجهتها.

وأضافت: “بدأت في زيارة الطبيب منذ 15 عاماً، وساعدني ذلك على الشعور بالاستقرار الذهني، والوصول إلى التوازن النفسي، وذلك بعد تعرضي لضغوطات ومشاكل عدة خلال ذلك الوقت”.

وانتقدت إليسا ما وصفته بـ “نظرة المجتمعات الشرقية التي لا زالت تعتبر أن المجنون وحده من يحتاج للذهاب إلى طبيب نفسي”.

وتابعت مشددة على ضرورة “كسر هذا الحاجز، خاصةً في ظل مواجهة الكثير من الضغوطات في الفترة الحالية”.

وأردفت الفنانة اللبنانية قائلة: “لم نكن مهيئين لتلك الضغوطات، لا صحياً ولا نفسياً، خاصةً في المجتمع اللبناني سواءً بسبب الأزمة الاقتصادية أو جائحة كورونا”.

واعتبرت أن “العصبية هي جزء أساسي من ظهور كثير من الأمراض في جسم الإنسان”، مطالبةً كل “من يرغب في تأسيس أسرة التواصل مع مختص أو طبيب نفسي لمعرفة كيفية تهئية حياة طبيعية وسليمة للأطفال وكيفية التعامل معهم”.

المصدر: سبوتنيك

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى