أمير قطر يبعث أول رسالة للملك السعودي بعد قمة العلا

أرسل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رسالة تعزية إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، في وفاة الأميرة طرفة بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود، في أول رسالة يرسلها أمير قطر للملك السعودي بعد المصالحة.

في وفي وقت سابق أصدر الديوان الملكي السعودي بيانا أعلن فيه “أن الأميرة طرفة بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود، انتقلت إلى رحمة الله تعالى، وسيصلى عليها إن شاء الله اليوم الثلاثاء الموافق 13/ 6/ 1442هـ في مدينة الرياض”.

حيث أعادت السعودية وقطر العلاقة بين البلدين بعد أزمة كبيرة أدت إلى قطع العلاقة بين دولة قطر من جهة والسعودية والامارات والبحرين ومصر من جهة أخرى. 

وتبنت الدول الخمس بيانا مشتركا في القمة التي استضافتها مدينة العلا السعودية يوم 5 يناير أكدت فيه “وحدة الصف الخليجي” ووضع مبادئ أساسية لحل التوتر بين قطر ودول “المقاطعة”.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى