أفضل طريقة للترجمة باستخدام الكاميرا 2022

في بعض الأحيان قد تكون في بلد أجنبي أو بلدك الأم و ترى كتابة غريبة على إحدى اللافتات أو حتى بعض الأوراق كفاتورة المطعم مثلاً فتحتاج لترجمتها بسرعة.

بدلاً من الكتابة تعرف على أفضل الطرق للترجمة باستخدام الكاميرا في هذا المقال من المورد

اقرأ أيضاً: أفضل شاشات القيمنق لسنة 2022

أنت تتجول في دولة أجنبية مثل فرنسا و تبحث عن مكان ما مثل محطة المترو و لا تجيد اللغة الفرنسية ستجد المئات من اللافتات التي ستحتاج لترجمتها مما يجعل الكتابة أمرا صعباً و غير مجدي لذلك ستقوم بإخراج هاتفك و فتح أحد التطبيقات الآتية التي ستساعدك في الترجمة باستخدام الكاميرا بسهولة فقط قم بتوجيه الهاتف إلى النص المراد ترجمته.

ما هو مترجم GOOGLE TRANSLATE

غوغل هي هذه الشركة الرائدة التي دخلت معظم مجالات حياتنا اليومية و توفر مئات الخدمات التي تستهدف إمتاعنا أو تسهيل حياتنا اليومية و من هذه الخدمات ترجمة غوغل GOOGLE TRANSLATE.

لاستخدام مترجم غوغل للترجمة باستخدام الكاميرا ستحتاج أولا لتنزيل التطبيق من متجر اندرويد أو آب ستور

قم بفتح التطبيق لتشاهد واجهته أمامك .

يمكنك التطبيق من ترجمة الكلمات و الجمل و حتى النصوص القصيرة إلى ما يقارب 5000 حرف. إذا كنت لا تعرف ما هي اللغة التي تقوم بترجمتها يمكنك اختيار خيار التعرف على اللغة من خلال قائمة اللغات ثم قم باختيار الغة التي تريد الترجمة إليها.

مترجم غوغل

مميزات الترجمة من غوغل

مترجم غوغل هو من أوائل المترجمات التي وجدت في الساحة لذلك و مع ازدياد قوة شركة غوغل فإن المترجم يزداد قوة و تضاف إليه ميزات جديدة ستحبها و من هذه الميزات.

1. ترجمة المحادثات:

حيث يمكنك ترجمة أي محادثة بينك و بين صديقك الذي لا يجيد لغتك و لاتجيد لغته أيضاً. قم بالضغط على خيار ترجمة المحادثات من واجهة التطبيق حيث ستجده في الوسط على يمين أيقونة الكاميرا.

قم باختيار اللغات ثم قم بوضع الهاتف بين و بين صديقك سيقوم التطبيق تلقائيا و باستخدام الذكاء الاصطناعي بالتعرف على الأصوات و ترجمة محادثتكم بالاتجاهين😁.

ستظهر الكلمات و الجمل المترجمة باللغتين على شاشة الهاتف في حال لم تكن متأكداً مما سمعه مترجم غول منك يمكنك رؤية الكلام الذي تعرف عليه و تعجيله أو مسحه و تكرار المحاولة من جديد.

2. تحويل الكلام إلى نص Transcribe in Google Translate:

قد يكون عنواناً غير معبراً البتة و لكن إليك الآتي:

يتيح لك تطبيق ترجمة غوغل الترجمة في الوقت الفعلي تقريبًا بينما يتحدث شخص ما لغة مختلفة. و لكن هذه المرة دون سماع الترجمة و إنما فقط كتابتها. على سبيل المثال ، يمكنك ترجمة محاضرة أو خطاب في الفصل. يمكنك تحويل الكلام إلى نص.

ماهي اللغات التي توفرها ميزة تحويل الكلام إلى نص من مترجم غوغل Transcribe in Google Translate؟

الميزة جديدة و قيد التطوير حالياً و لكن بشرى فهي متوفرة باللغات الآتية.

  • English الانكليزية
  • Chinese الصينية
  • French الفرنسية
  • German الألمانية
  • Hindi الهندية
  • Italian الإيطالية
  • Portuguese البرتغالية
  • Russian الروسية
  • Spanish الاسبانية
  • Thai التايلاندية

3. الترجمة باستخدام الكاميرا:

و أخيراً و ليس آخراً, أهم ميزة من مميزات الترجمة من غوغل الترجمة باستخدام الكاميرا.

هذه الميزة التي تستعمل الذكاء الاصطناعي و المعالجة الصورية باستخدام كاميرا الهاتف ستقوم بترجمة أي كتابة تقوم برؤيتها و حتى خط اليد و لكن بصورة أقل بسبب تنوع الخطوط.

و لكن في حالة الخطوط الاكترونية مثل خط الحاسوب و خطوط اللافتات فإن هذه الميزة هي الحال المثالي للترجمة باستخدام الكاميرا .

بعد تنزيل التطبيق من المتجر و فتحه ستجد أيقونة كاميرا قم بالضغط عليها و توجيه الكاميرا إلى الكلام الذي تريد ترجمته.

مرحى لن يستغرق الأمر سوى طرفة عين و ستجد الكلام مترجماً أمامك على الشاشة نفسها و سترى اللافتة مكتوبة باللغة التي قمت باختيارها كما في المثال الآتي:

أفضل طريقة للترجمة باستخدام الكاميرا 2022

في الأعلى ترى اللافتة التي ستود ترجمتها و في الأسفل نرى النتيجة الرائعة من غوغل.

الترجمة الفورية باستخدام الكاميرا

إضافة إلى ميزة الترجمة الفورية باستخدام الكاميرا يمكنك أيضاً إضافة صور من ذاكرة التخزين الخاصة بهاتفك لترجمة ما هو موجود فيها بسهولة و يمكنك ايضاً تحويل هذه الترجمة إلى نص لنسخه فيما بعد.

مما يجعل مترجم غوغل ممتازاً للترجمة باستخدام الكاميرا و لكن مهلاً:

هل يمكنني ترجمة الملفات بواسطة ترجمة غوغل؟

نعم و لكن ليس باستخدام تطبيق الهاتف. قم بزيارة ترجمة غوغل على متصفح الحاسوب. ثم قم بالضغط على مستندات و قم برفع الملف الذي تريد ترجمته.

إضافة إلى ترجمة الملفات يمكنك ترجمة المواقع أيضاً.

ترجمة الملفات باستخدام غوغل

اقرأ أيضاً: 3 مواقع لحل المعادلات الرياضية اون لاين

زر الذهاب إلى الأعلى