عبارات جميلة للواتس 2023 في مختلف المجالات

يتنافس مستخدموا تطبيق الواتس في إبداع العبارات الجميلة لرفعها على التطبيق. لكن يصعب البحث عن عبارات جميلة للواتس لأن الجميع يقلدون بعضهم وكل عبارة يتم نسخها آلاف المرات بين المستخدمين الذي يحتفظون بأرقام بعضهم. لذلك سنقدم لك اليوم عبارات جميلة يمكن وضعها كحالات ستجعلك مميزاً على المنصة الاجتماعية الأشهر عالمياً.

عبارات جملة للواتس

عبارات جميلة للواتس عن الخيانة

يحلو لمستخدمي الواتس التعبير عن مشاعرهم في كافة المواقف والبحث عن عبارات جميلة للواتس عن الخيانة خصوصاً نظراً لأهمية العلاقات العاطفية خصوصاً عند المراهقين. نبدأ بالمثل الإنجليزي الشهير الذي يصف الناس الذين يقولون أمراً ويفعلون نقيضه

الأفعال صوتها أعلى من الكلام

مثل انجليزي

أيضاً لا يسعنا إلا أن نذكر ما قاله القائد التاريخي مالكوم إكس والذي أدرك صعوبة الخيانة حتى أنه اقترنها بالموت واعتبره أهون منها بمراحل

بالنسبة لي الأمر الأسوأ من الموت هو الخيانة. يمكنني أن استوعب الموت لكنني لا استطيع استيعاب الخيانة

مالكوم إكس

وتبقى خيانة الأصدقاء وغدرهم أصعب بألف مرة من أذى الأعداء. لذلك قد تغفر لأعدائك لكن يبقى الصفح عن الأصدقاء أمراً لا تحمله النفس.

من الأسهل على المرء أن يسامح عدواً على أن يغفر لصديق

الشاعر الإنجليزي ويليام بليك

أما عن ألم الخيانة فهو معروف لنا جميعاً ولدينا منه الشئ الكثير. لذلك تكثر كتابات الأدباء عنه.

لا يمكن التعامل مع الخيانة بسهولة ولا توجد طريقة صحيحة لتقبلها.

كريستين فيهان، كاتبة أمريكية

وبالطبع حتى لو سامحنا من خاننا لكن لن تعود الأمور كما كانت أبدا. وتبقى ندوب الخيانة ظاهرة في روحنا أبداً.

أن تخون ثقة أحد كأن تمزق قطعة من الورق. يمكنك لصق قطعها وإصلاحها لكنها لن تعود كما كانت أبداً.

مثل شعبي فرنسي

عبارات جميلة للواتس عن الوداع والفراق

يصعب على الإنسان أن يتعامل مع فراق من يحب. فبعد سنوات من الحب والحياة المشتركة اليومية يرحل جزء من روحك. ولم يستطع أحد التعبير عن ذلك مثل الخليفة الحكم المستنصر بالله.

عجبت وقد ودعتها كيف لم أمت وكيف انثنت بعد الوداع يدي

الحكم المستنصر بالله

وعبر محمود درويش عن ألم الفراق ولوعة الرحيق في قصيدته لا تتركيني.

وطني جبينك، فاسمعيني.

لا تتركيني

خلف السياج

كعشبة برية

كيمامة مهجورة

لا تتركيني قمراً تعيساً

كوكباً متسولاً بين الغصون

محمود درويش

شاعر المرأة نزار قباني له قسم كبير من الشعر الفراق وعبر عن أهمية الاشتياق لمن نحب كي لا نمله.

لنفترق قليلاً..

لخير هذا الحب يا حبيبي وخيرنا..

لنفترق قليلاً لأنني أريد أن تزيد في محبتي أريد أن تكرهني قليلاً بحق ما لدينا..

من ذكر غالية كانت على كلينا..

نزار قباني

عبارات جميلة للواتس عن المحبة

في كتاب النبي لجبران برزت المحبة في أجلى صورها. ويمكن أن نقتبس منها عبارات جميلة للواتس. فعندما طلب الناس من النبي في رواية جبران أن يحدثهم عن المحبة قال:

إذا المحبة أومت إليكم فاتبعوها،
وإن كان مسالكها صعبة متحدرة.
إذا ضمتكم بجناحيها فأطيعوها،
وإن جرحكم السيف المستور بين ريشها.
إذا المحبة خاطبتكم فصدقوها.

جبران خليل جبران

ولعل أهم ما يساعدنا على مواجهة قسوة الحياة هو الرفق والرحمة بين بعضنا البعض. وهو التعاطف مع الآخر وأن ترى الأمور من وجهة نظره. لذلك كن متعاطفاً مع الآخر قدر الإمكان. 

كن رفيقاً بالناس فكل شخص عادي يخوض كل يوم معاركاً أسطورية فقط ليحيا

وربما ولدت المعرفة الرحمة في النفوس. فالجهل هو الأمر الوحيد الذي يجعلنا نقسو على بعضنا. وعندما لا نعرف حياة الآخر ولا ما يمر به نميل إلى أن نكون مجحفين في حكمنا في حقه. 

أرقى أشكال المعرفة هو التعاطف

قد نقول لأنفسنا أن أفعالنا الصغيرة لن تحديث تأثيراً. لكن تخيل أن تعطف على فقير أو محتاج. أو ربما كلمة جميلة تسعد قلب من يخوض يوماً متعباً وصعباً. وقد صرح الممثل والرياضي الأشهر جاكي شان بذلك. 

أحياناً يمكن لفعل لطيف صغير أن يغير حياة انسان

عبارات جميلة للواتس عن النجاح

عبارات جميلة للواتس

في بحثنا عن الزواج المستقر والثروة والترقي في العمل لا ندرك أننا نبحث عن النجاح والتقدير بين أقراننا. نتيجة لذلك ألهمت فكرة النجاح الكثير من المقولات عبر التاريخ التي يمكن اقتباس عبارات جميلة للواتس منها. فالحياة التي نقضيها دون هدف أو طموح نسعى إليه تبقى حياة تعيسة مهما كنا نملك من أموال وقصور. 

النجاح ليس نهائياً والفشل ليس قاتلا، المهم هو القدرة على الاستمرار

ومن البديهي القول أن أي عبارات جميلة للواتس تكتبها لا تغفل ذكر العمل الجاد الذي يتجاوز الموهبة. وذلك لأن الموهبة لوحدها لا تكفي حتى لو كانت موجودة. وهذا ما عبر عنه لاعب الكرة الأشهر بيليه. 

النجاح ليس صدفة بل هو العمل الشاق، المثابرة، التعلم، الدراسة، التضحية، وأهم من ذلك محبة ما تفعله.

ولا يخفى علينا طبعاً أن كم المخاطرة التي نضطر إلى خوضها لنصل إلى ما نريد. فمن يتهيب صعود الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر. وبالرغم أنه من الطبيعي أن تحسب كل خطوة مقدماً وتحاول أكثر من مرة أن تزيل المخاطر مت مساعيك. لكن سيأتي وقت ستكون مضطراً إلى المخاطرة رغم كل ما فعلته من تخطيط. وقد أدرك الملاكم الشهير محمد علي هذا الأمر.

من لا يملك الرغبة في أن يخاطر فلن يحقق أي أمر ذو بال في حياته

بالإضافة إلى ذلك يفترض الناس أن النجاح فرص. ويجب أن نعترف أنه كذلك أحياناً. لكن يجب أن نتذكر أن النجاح في عمومه يأتي من خلق الفرص وليس من انتظارها كما أدرك جورج برنارد شو. حتى على مستوى التجارة والأعمال ففي بعض الأحيان يمكن أن تنجح بضربة حظ لكن في معظم الأحيان يجب أن تعرف كيف تربح وتحقق النجاح المادي والمهني في الأوقات العصيبة. 

لا تنتظر الفرصة بل اصنعها

وإذا تأملت في حياتك اليومية ستجد أنه ليس التعب أو الظروف هي ما يمنعك عن النجاح بل حاجتك للراحة وعدم رغبتك في اختبار المشاعر السيئة. لذلك ربما أهم عبارات جميلة للواتس تحفزك على النجاح هي تلك التي تذكرك بسوء منطقة الراحة وقتلها للإبداع والعمل. وأهمها وأسطها هو ما قاله خبير التنمية البشرية دينيس وايتلي والذي يشتهر بخطاباته التحفيزية. 

الخطر الحقيقي هو ألا نفعل أي شئ

لذلك ربما أردت الخروج من منطقة الراحة. اطفئ التلفاز واخرج من المنزل وابدأ في المحاولة وربما كان من الأفضل أن تتذكر دائماً أنه لو كان الأمر سهل فسوف يفعله الجميع. ونأمل بأن نكون قد قدمنا لك مجموعة عبارات جميلة للواتس تضفي على التطبيق تجديداً وإثارة.

زر الذهاب إلى الأعلى