كيفية عمل لوغو اون لاين بأقل من 10 دقائق

من المشاكل التي يتعرض لها الكثير من الذين يحاولون البدأ بمشاريع جديدة من الصفر هو التكلفة الباهضة لانشاء هوية بصرية للمشروع سواء كان موقع أو فريق دراسي أو حتى صفحة فايس بوك في هذا المقال سنستعرض لكم كيفية عمل لوغو مجاناً و بأبسط الطرق دون الحاجة لبرامج أو حتى خبرة في التصميم.

على عكس ما قد تتصور هناك العشرات و ربما المئات من المواقع تساعدك على عم لوغو اون لاين و مجاناً يكفي أن تقوم بكتابة عمل لوجو في مربع محرك البحث لتظهر لك مئات الخيارات. و لكن إذا كنت على حيرة من أمرك و تريد معرفة أفضل هذه المواقع تابع القراءة معنا.

اقرأ ايضأ: تفريغ الصور و إزالة الخلفيات أونلاين 2022

أفضل المواقع لعمل لوغو احترافي اون لاين و مجاناً

  1. Canva
  2. placeit
  3. Adobe Spark Logo Maker

كيفية عمل لوغو بواسطة موقع Canva

يتيح موقع Canva لأي شخص كان عمل شعار أو لوغو احترافي أو هوية بصرية بغض النظر عن الخبرة في التصميم و ذلك بواسطة موقع جميل بواجهة بسيطة و غير معقدة.

كيفية عمل لوغو بواسطة موقع Canva

يوفر لك مصمم الشعارات من Canva جميع المكونات التي تحتاجها لإنشاء شعار مخصص سريعًا – ومجانًا. و مما يميز الموقع أيضاً هو توفيره لمكتبات ضخمة و قوالب جاهزة متنوعة يمكنك استعمالها فوراً إضافة إلى دعم الموقع للغة العربية مما يمكنك من التعامل بشكل أفضل مع الهوية البصرية العربية لمشروعك. تعرف على كيفية عمل لوغو بدقائق قليلة من خلال موقع Canva

  1. افتح موقع Canva: يمكنك التسجيل باستخدام بريديك الإلكتروني أو حسابك على فيسبوك أو Google هل لديك حساب بالفعل؟ ما عليك إلا تسجيل الدخول، والبحث عن الشعارات في الصفحة الرئيسية والنقر على صفحة فارغة أو قالب للبدء.
  2. تصفح القوالب: قم باختيار قالب جاهز او تصميم مناسب لمشروعك للقيام بتعديله حسب رؤيتك يتيح الموقع ىلاف التصاميم و القوالب المصنفة بشكل يمكنك من تصفحها بسهولة و يسر.
  3. ابدأ بالتخصيص: عندما نقول ابدأ بالتخصيص فهذا يعني تغيير التصميم بحيث يناسب علامتك التجارية و إضافة شعارك و النصوص الخاصة بك للتصميم.
  4. قم بتنزيل التصميم: بكل بساطة قم بتنزيل التصميم و ابدا باستخدامه في المكان الذي تحب.

كيفية عمل لوغو بواسطة موقع placeit

بعد ذلك ، لدينا صانع شعار Placeit ، وهو أداة تتيح لأي شخص إنشاء شعار حسن المظهر ببضع نقرات -الموقع سهل الاستخدام بشكل لا يصدق.

إضافة إلى إمكانية عمل لوغو ضمن الموقع يمكنك القيام بآلاف التصاميم الأخرى بل و حتى يمكنك إنشاء ستوري انستغرام احترافي من خلال الموقع نفسه و كل هذا بواجهة بسيطة يمكنك استعمالها بكل سهولة.

على الرغم من الحجم الضخم لهذه الميزات إلا أن الموقع قد يفرض بعض الرسوم لاستعمال بعض الميزات لكن لا تقلق الميزات المجانية للموقع ستكفيك و زيادة.

كيفية عمل لوغو بواسطة موقع placeit بسيطة جداً و مشابهة بشكل كبير للموقع السابق. لذلك لا تنتظر قم بالذهاب للموقع و ابدأ بتصميم شعارك.

كيفية عمل لوغو بواسطة موقع placeit

كيفية عمل لوغو بواسطة موقع Adobe Spark Logo Maker

عند ذكر التصميم الاحترافي يتبادر إلى ذهنك كلمة Adobe فوراً و لأن الشركة عند حسن ظنك فإنها كعادتها توفر أدوات التصميم للمحترفين و للمبتدأين بنفس الوقت حيث لن تحتاج إلى تعلم برنامج Adobe Photoshope و ما شابهه لمعرفة كيفية تصميم لوغو خاص بك حيث توفر شركة Adobe أداة مجانية لعمل لوغو بشكل مجاني و سريع و هي Adobe Spark Logo Maker.

كيفية عمل لوغو بواسطة موقع  Adobe Spark Logo Maker

مما يميز هذه الأداة عن غيرها هي البساطة الشديدة في الاستعمال حيث سيمكنك إنشاء شعارك بأقل من 3 نقرات و باستخدام آلاف التصاميم الجاهزة أو يمكنك عمل التصميم الخاص بك.

كيفية عمل لوغو من خلال الموقع هي بسيطة جداً كالآتي:

  1. أخبر الموقع عن فكرتك: طبعا ليس فكرة المشروع و إنما اسم المنتج أو الماركة التي تقوم بعمل هوية بصرية لها حيث سيقوم الموقع بإدراجها بشكل تلقائي في التصميم.
  2. تصفح التصاميم و اختر ما يناسب فكرتك.
  3. أنشئ شعارك.
  4. قم بتخصيص الشعار ليصبح مناسباً أكثر.
  5. احفظ وشارك شعارك بالصيغة التي تود.
  6. استمتع بتوفير بعض النقود.

اقرأ ايضاً: ملصقات واتساب في 3 خطوات

زر الذهاب إلى الأعلى