البحث عن مصدر الصورة جوجل

البحث عن مصدر الصورة جوجل

مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل الفيس بوك والانستجرام وتويتر وغيرها تحتوي على عدد كبير جدًا من الصور التي يرغب المستخدم في معرفتها ومعرفة ما إذا كانت هذه الصور أصلية أم مزيفة؟ ، إذن هناك العديد من الأسئلة التي تدور حول طريقة المعرفة مصدر الصورة الاصلية لذلك سنوضح لك كيفية البحث عن مصدر الصورة جوجل عبر موقع المورد

طريقة معرفة مصدر الصورة الأصلي

هناك العديد من المواقع والبرامج التي يمكن من خلالها معرفة مصدر الصورة الأصلي سواء عن طريق أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة الهواتف الذكية، ومن أهم هذه المواقع والبرامج ما يلي:

موقع Google image

  • إن هذا الموقع يعد أحد أفضل المميزات والخدمات التي يتم تقديمها من قبل جوجل للتعرف والاطلاع على المصدر الأصلي للصورة عن طريق استعمال الصورة.
  • ذلك الأمر الذي يساهم بشكل كبير في الاطلاع على مدى انتشار الصورة، بالإضافة أيضا إلى الاطلاع على المواضيع التي تم استعمال الصورة فيها، وكل ذلك بصورة مجانية وبدون دفع أي رسوم، فهي ميزة مجانية مقدمة من قبل شركة جوجل.
  • ويتم استعمال هذا الموقع كطريقة معرفة مصدر الصورة الأصلي، من خلال القيام بالدخول علي موقع جوجل، وبعده صندوق البحث، سوف تظهر أيقونة الصور Search by image.
  • ويكون بالإمكان القيام برفع الصورة التي يرغب في البحث والكشف عن مصدرها، وهل هي بالفعل موجودة على الإنترنت أم أنها واحدة من الصورة الحصرية.
  • كما يقوم هذا الموقع أيضا بتوفير الرابط الخاص بالصورة التي يتم البحث عن مصدرها، وذلك من أجل إمكانية الدخول عليه والاطلاع على المعلومات التي تتعلق بها.

 موقع tineye

  • يتم استعمال موقع tineye كطريقة معرفة مصدر الصورة الأصلي، بل وأنه يعتبر أحد أهم وأفضل وأشهر المواقع التي تتواجد في مجال البحث والكشف عن مصدر الصورة.
  • ويعمل هذا الموقع على العثور على المكان والتاريخ الذي ظهرت فيه الصورة التي يراد البحث عنها على الإنترنت، ويمتلك هذا الموقع تصنيف عالمي كبير.
  • حيث يتم استعمال هذا الموقع من خلال القيام برفع صورة من علي جهاز الكمبيوتر أو جهاز الهاتف الذكي، ومن ثم انتظار محرك البحث الخاص بهذا الموقع بأن يجلب ويأتي بالنتائج.

اقرا ايضا : تقوية اشارة الواي فاي للاندرويد بدون برامج

موقع Reverse Image Search

  • إن هذا الموقع من اهم المواقع التي تتسم وتتميز بالمصداقية، فعندما يتم رفع ووضع صورة عليه، سوف يقوم بعرض وجلب المصادر التي قد قامت بنشرها في المواقع الأخرى.
  • ولكن في حالة ما إذا كانت الصورة حديثة، فإنه لن يقوم بعرض المصادر، وذلك لأنه لم يقم بنشرها أي موقع من قبل، وفي هذه الحالة سوف يقوم هذا الموقع بتوفير الصور التي لها علاقة بالصورة التي تم رفعها والبحث عنها.

 تطبيق Veracity لأجهزة الآيفون

  • في حالة ما إذا كان المستخدم لديه هاتف ذكي يعمل بنظام الآيفون، فيكون بإمكانه أن يبحث عن المصدر الأصلي للصورة، بالإضافة أيضا إلى التعرف على كل من الشخصيات التي تتواجد بها والأماكن والمناطق التي تظهر بالصورة.
  • كل ذلك عن طريق هذا التطبيق الذي يقوم بتقديم هذه الخدمة أو الميزة بشكل مجاني، فيتم استعماله من خلال النقر على أيقونة التصوير بالكاميرا، ومن ثم يتم الضغط على أيقونة البحث.
  • أو من خلال القيام بتحميل الصورة من معرض الهاتف المحمول، كما يتيح هذا التطبيق أيضا تحميل ورفع الصور عن طريق دروب بوكس.
  • عن طريق نقرة واحدة، سوف يقوم التطبيق بالبحث عن كافة الصور التي تتماثل مع الصورة التي يراد الكشف عن مصدرها على الإنترنت، وسوف تظهر أيضا المعلومات التي ترتبط بالصور عند ايجادها.
  • وهناك اعتماد كبير من قبل هذا التطبيق في عملية البحث على كل من موقع ويكيبيديا ومواقع صور السياحة، وذلك من أجل أن يقوم بتعريف الأماكن والمناطق التي تم التقاط الصورة فيها.

تطبيق Search by image لهواتف الأندرويد

  • في حالة ما إذا كان المستخدم لديه هاتف ذكي يعمل بنظام الأندرويد، فيكون بإمكانه أن يبحث عن المصدر الأصلي للصورة، وهناك اعتماد كبير وصريح من هذا التطبيق على خاصية صور جوجل في البحث عن المصدر الأصلي للصورة.
  • كما يمكن هذا التطبيق من الوصول إلي الصورة التي يراد البحث عن مصدرها بأحجام متنوعة مختلفة، بالإضافة أيضا إلى الصور التي قد تم تعديلها وهي مماثلة لها.
  • وبالتأكيد يتيح هذا التطبيق أيضا التعرف والاطلاع على حقيقة الصورة والشخصيات التي تظهر فيها، بالإضافة أيضا إلي المناطق والأماكن التي تم التقاط الصورة فيها.

موقع PimEyes

هو موقع مجاني للبحث عن الوجوه عبر الإنترنت بدقة كبيرة، حيث يعتمد الموقع على تقنيات متقدمة في البحث عن الوجه الذي قدمته، كل ما عليك فعله هو رفع الصورة أو مجموعة الصور التي تريد البحث عن صور مماثلة لها أو وضع رابط الصورة على الويب، ثم ستقوم باختيار الوجوه التي ظهرت من تلك الصور بعد ذلك سوف يقوم الموقع بعمل بحث شامل في أكثر من 10 ملايين موقع عبر الشبكة من أجل إيجاد صور مماثلة للوجه الذي قمت برفعه، ولكي تضمن أفضل نتائج يمكن أن تحصل عليها يجب أن تكون الصور التي رفعتها لشخص واحد ويجب أن يكون وجه الشخص يظهر بشكل واضح في الصورة، وسوف يوفر لك الموقع الصورة المماثلة لتلك الصورة ودرجة الدقة والتماثل بين الصورة التي تم إيجادها والصورة التي طلبت البحث عنها، يمكنك أيضًا البحث بالصور على الأندرويد من خلال تطبيق الموقع فهو من أفضل المواقع في هذا المجال.

موقع PicTriev

  • من مواقع البحث عن الصور المميزة، حيث يمكنك استخدام هذا الموقع للبحث عن شخص معين لا تعرفه باستخدام صورته فقط، وسوف يقوم الموقع بعمل مسح للصورة عبر الإنترنت لجمع معلومات عن صاحب هذه الصورة، وبعد المسح سوف يظهر لك مجموعة من الصور المشابهة للصورة التي قمت بتقديمها مع نسبة التطابق التي وجدها الموقع مع كل صورة وكذلك معلومات شاملة عن الشخص الموجود في كل صورة.
  • طريقة التعامل مع الموقع سهلة في البداية تقوم برفع الصورة التي تريد البحث عنها أو وضع الرابط الخاص بها على الويب، ثم تقوم بالضغط على Search ليقوم الموقع بإجراء البحث عن تلك الصورة وانتظر النتائج.
زر الذهاب إلى الأعلى