fbpx

تقوية اشارة الواي فاي للاندرويد بدون برامج

تقوية اشارة الواي فاي للاندرويد بدون برامج

تقوية اشارة الواي فاي للاندرويد بدون برامج ، الواي فاى يعتبر من اكثر انواع التكنولوجيا افادة واهمية للبشر فى جميع انواع المجالات حيث سهل هذا الاختراع مشاكل الكثيرين ولكن حيث أنه ربما يعاني الكثير من الناس من بطئ إشارات الواى فاي، وعدم اكتمال التحميل الخاص ببعض الملفات او بعض البرامج ، واشتكى الكثير من المستعملين من هذه المشكلة المستعصية التي تقوم ب  تعطيل أعمال الكثيرون، لذلك سوف نحاول الوصول إلى الطريقة الصحيحة من أجل تقوية اشارة الواي فاي للاندرويد بدون برامج فى هذا المقال على مدونة مورد .

شاهد ايضا : تقديم الجامعة السعودية الالكترونية

طرق تحسين إشارات الواي فاي

استخدام أجهزة رواتر تكون في احدث اصدار

  • حيث ان سرعه شبكه واي فاى تعتمد بشكل اساسي على المعيار المستخدم في الراوتر كما ذكرنا ان Wireless N هو المعيار الاكثر استخدامًا حاليًا، لكن هذا لا يعني انه الاحدث، وهذا بسبب توفر تقنيات احدث وافضل، وهو معيار التيار المتردد اللاسلكي.
  • ولكن بشكل عام ، كلما كان جهاز التوجيه احدث، زادت تكلفه ذلك، لكن الجوده ستكون افضل، و اذا لم تتمكن من شراء احدث منظم الجهد التيار المتردد ، فالرجاء التاكد من ان جهاز التوجيه و المعدات انها تدعم معيار n اللاسلكي.

اختر الوضع المثالي لإدخال الراوتر

  • موقع جهاز التوجيه له تاثير ضخم على تضخيم اشارات واي فاى، حيث يمتلك كل جهاز توجيه نطاقًا معينًا من قوه الاشاره، لذا كلما اقتربت من جهاز التوجيه، زادت الاشاره وكلما كنت بعيدًا ، او كلما زادت العوائق التي تفصل جهاز التوجيه عن جهاز الاستقب ال، انخفضت الاشاره.

يجب أن يكون موقع الراوتر على درجة حرارة معتدلة

لكي لا يتعرض للاشعه القادمة من الشمس ولكن ب درجة حرارة معتدلة حتى يعمل بشكل جيد.

يمكننا استخدام برنامج بسيط للغاية لا يحتاج إلى تثبيت برنامج الاتصال اللاسلكي

  • تتمثل مهمه هذا البرنامج في توفير الكثير من المعلومات حول الشبكه اللاسلكيه او شبكه واي فاى ، بما في ذلك القيمه الحاليه لجوده الاشاره و التي تبدا من الصفر عند مائه، يشير ارتفاع الرقم الى الشده.

قم بحماية شبكتك اللاسلكية

  • في بعض الاحيان يكون من المهم جدًا حمايه شبكتك برقم سري لمواكبه عدم سرعه سرقتها من قبل الغرباء، وربما يكون WPA2 هو افضل حمايه الشبكات اللاسلكيه، حيث تدعم معظم اجهزه التوجيه هذه الحمايه.

سرعة شبكة Wi-Fi

  • تعتمد سرعه شبكه واي فاى بشكل اساسي على المعيار اللاسلكي المستخدم في جهاز التوجيه، و من المهم معرفه ان المعيار الحالي هو عادهً Wireless G ، ويتم تمثيله ب الرمز “802.11g” و Wireless N، و الرمز “802.11n”.
  • ويعد معيار Wireless N افضل واسرع من معيار Wireless G، ومعظم اجهزه التوجيه مجهزه بمعيار Wireless N، ولكن لاستخدام هذا المعيار، يجب اعاده تثبيت البطاقه الموجوده في الكمبيوتر وصيانتها، و الا فلن تستفيد منه.

تحديث الراوتر لتقوية إشارة الواي فاي

  • اذا جربت جميع طرق تحسين الشبكه المذكوره اعلاه ولكن الاشاره لا تزال ضعيفه، فاحرص على تحديث جهاز التوجيه الخاص بك، و قد تكون هناك حاجه الى حل تقني، خاصه اذا كان جهاز التوجيه قيد الاستخدام لعده سنوات وكانت تقنيه واي فاى تتطور باستمرار .
  • على سبيل المثال، تقدم منتجات الجيل الجديد وظائف افضل، حيث ان اصدار معيار واي فاى الجديد المسمى 802.11ax على وشك البدء وقريبًا سيتم اطلاق اجهزه التوجيه الاولى التي ستبقى عليه، ويوفر المعيار الجديد سرعات اعلى،.
  • خاصه عندما يكون العديد من المستخدمين متصلين ب الانترنت في نفس الوقت، لكن الاجهزه مثل اجهزه الكمبيوتر المحموله و الاجهزه اللوحيه لا يمكنها بعد الاستفاده من هذه الميزات، و المعيار الحالي يسمى 802.11ac.

تطبيقات لتقوية إشارة الواي فاي

تطبيق speed test

  • يمكن ان يساعدك البرنامج العام في اختبار سرعه واي فاى وسرعه الانترنت على جو الات Android بنقره زر واحده ؛ يوفر البرنامج ايضًا مقارنه بين مجموعه من اقوى الشبكات لاختيار افضلها.

تطبيق Super WiFi Manager

  • يوفر البرنامج مجموعه من الادوات الاحترافيه التي يمكن ان تساعدك في مراقبه وتحليل اتصالات الشبكه على جو الات Android لاصلاح المشكلات التي تجعل شركات الشبكه تبطئ وتصلح المشكله في دقائق، ب الاضافه الى عرض الكثير من المعلومات المهمه حول اتصال الشبكه ، مثل قوه الارتباط وعنوان IP وعنوان نقطه الوصول وسرعه ارتباط نقطه الوصول، و البرنامج متاح مجانًا في متجر Play.

طبيب واي فاي سريع وآمن

  • يوفر البرنامج عددًا من الحلول لمشكلات واي فاى الطارئه وتعطل النقرات، ويمكنه ايضًا اختبار سرعه الخادم واعاده تعيين بروتوكول DHCP، ليس ذلك فحسب ، بل يمكن للبرنامج ايضًا مراقبه تشغيل البرامج الاخرى التي تستخدم اتصالات الانترنت، وقم بتحديث حاله اتصالك بشبكه واي فاى، ويوفر البرنامج خيارًا لاضافه عنصر واجهه مستخدم على الشاشه الرئيسيه للجو ال الذكي.

طرق تقوية إشارة الواي فاي في الايفون

  • يمكنك ذلك من خلال مسرع واي فاي للايفون، حيث يواجه مالكو ايفون العديد من مشكلات واي فاى، بما في ذلك سرعات الشبكه المنخفضه، و اليك بعض الاجراءات و الحيل التي يمكن ان تصلح هذا في دقائق.

تطبيقات لتقوية إشارة الواي فاي بالايفون

توفر جو الات ايفون المحموله ميزه جديده تتيح للمستخدمين اتباع الخطوات ادناه دمج شبكات واي فاى مع حزم البيانات لتسريع شبكات واي فاى.

  • اذهب للاعدادات.
  • اختر “موبايل”.
  • قم بتنشيط زر “واي فاى Assistant” لزياده سرعه واي فاى بشكل ضخم.

يعد Speed ​​Up Net for ايفون احد اشهر برنامجات تسريع الانترنت على ايفون على و جميع اجهزه التي تعمل بنظام iOS الاخرى.
وميزه هذا البرنامج انه يوفر العديد من الوظائف الممتازه، ب الاضافه الى عنوان IP ، كما انه يتضمن الكشف عن الاجهزه المتصله بشبكه واي فاى.
وعرض قوه الشبكه وسرعه الارتباط، ب الاضافه الى حمايه معلومات وبيانات مستخدمي الانترنت؛ كما يعرض البرنامج شبكات الشبكات المفتوحه ويصنفها حسب قوتها ودرجه الامن و الحمايه لكل شبكه.

الأدوات التي تقلل من إشارات الواي فاي

  • بعد معرفه وسائل تقويه اشاره الواي فاي لابد ان تعرف الادوات التي تقلل الاشاره حيث تجنب وضع هذه الاجهزه ب القرب من جهاز التوجيه للاستمتاع بسرعات اعلى، وهناك العديد من الادوات في منزلك التي ستؤثر سلبًا على قوه الاشاره:

المرأة

  • لان المرآه تعكس صورتنا، فهي تعكس ايضًا اشاره واي فاى التي تسببت في الاصطدام، لذلك ستشعر ب البطء في الاتصال ب الانترنت، لذلك تحتاج الى نقلها بعيد عن التوجيه للاستمتاع بسرعه اكبر.

الثلاجة والغسالة

  • المعدات التي تحتوي على الانابيب التي تقوم بتدوير المياه لا تحترم الشبكه لان المياه الداخليه ستخزن الطاقه الكهربائيه مما سيكون له تاثير سلبي على الشبكه.

الميكروويف

  • تصدر الموجات الدقيقه الكثير من الاشعاع، مما سيؤثر سلبًا على حركه الانترنت، لذا يرجى تجنب وضع الانترنت في مكان قريب.

أثاث معدني

  • يضع الكثير من الاشخاص جهاز التوجيه على طاوله معدنيه دون علمهم انه سيضعف اشاره واي فاى الخاصه بهم، لذا تجنب ارتكاب نفس الخطا.

حائط

  • حاول تقليل عدد الجدران بينك وبين جهاز التوجيه، لان هذا سيؤثر بشكل ضخم على حركه الانترنت الخاصه بك.

زر الذهاب إلى الأعلى