3 مواقع لحل المعادلات الرياضية اون لاين

يواجه الطلبة بشكل يومي مشاكل في حل المعادلات الرياضية المعقدة و في بعض الأحيان قد تقوم بحل معادلة ما و قد تودُّ التأكد من حل معادلة أو مسألة رياضية و لكن لا تجد طريقة لذلك. موقع المورد سيقوم بتقديم طريق لحل المعادلات الرياضية اون لاين و التأكد منها دون الحاجة لبرامج أو معرفة بالاكواد البرمجية فقط أدخل المسالة الرياضية و شاهد الحل ببساطة مع الخطوات. و لكن حاذر من استعمال هذه المواقع للغش في الامتحانات😁.

فيما يلي نستعرض لكم أهم مواقع حل المعادلات الرياضية أونلاين:

  • mathway
  • symbolab
  • wolframalpha
  • cymath

كيفية حل المعادلات الرياضية بواسطة موقع mathway

يوفر Mathway للطلاب الأدوات التي يحتاجون إليها لفهم وحل المعادلات الرياضية الخاصة بهم. مع وجود ملايين المستخدمين ومليارات المشاكل التي تم حلها ، Mathway هو المورد الأول لحل المشكلات المتاح للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين.

يمكنك من خلال الموقع استخدام مئات الخواص لحل المئات من المسائل الرياضية من المعادلات الخطية إلى التكامل و الجبر الخطي و حتى رسم المعادلات. مما يجعل موقع Mathway الحل الأمثل لمشاكلك الرياضية. لا داعي لتقلق حول كيفية كتابة المسالة يوفر الموقع لوحة مفاتيح خاصة لإضافة كافة الرموز الرياضية التي تحتاجها للتعبير عن مسألتك الرياضية.

واجهة موقع Mathway لحل المعادلات الرياضية
واجهة موقع Mathway لحل المسائل الرياضية

بمجرد كتابتك لمسألتك الرياضية سيقوم الموقع باقتراح اجراءات لما قد تريد فعله بالمسألة كإيجاد أصفار المعادلة أو رسمها كما نعرض لكم في الصورة في الأسفل. إضافة إلى أن الموقع يعرض أمثلة لكل المسائل الرياضية لكي تتمكن من فهم كيفية التعبير عن المسألة الرياضية و بالتالي الحصول على الحل المرغوب بسلاسة و يسر.

في معظم الأحوال لا يستغرق موقع Mathway سوى ثواني معدودة لحل أي مسألة تعرضها عليه.

الموقع نفسه يعرض خطوات حل المسألة بالتفصيل الممل و لكن تحتاج إلى امتلاك اشتراك مدفوع في الموقع لكي تستطيع رؤية خطوات الحال في جميع الاحوال ستستطيع رؤية الحل في حال كنت تعرف الخطوات و تحتاج فقط للتأكد من حلك.

الخيارات التي يعرضها موقع Mathway عند طلب الحل
الخيارات التي يعرضها موقع Mathway عند طلب الحل

كيفية حل المعادلات الرياضية بواسطة موقع symbolab

موقع symbolab هو موقع مشابه لسابقه في معظم الخصائص حيث يمكنك إضافة المسألة الرياضية بسهولة من خلال لوحة مفاتيح الموقع إضافة إلى ذلك يعرض الموقع ملاحظات مساعدة لفهم كيفية إدخال المسائل الرياضية بمختلف أنواعها و ذلك للحصول على النتيجة الصحيحة بسلاسة و يسر إلا أنه يعرض خصائص أخرى مهمة نعرضها لكم كما يلي:

  1. حل مسائل الهندسة حيث يمكنك إضافة المخطط الهندسي الذي تريد حله مثل مثلث أو دائرة.
  2. دفتر ملاحظات يمكنك تسجيل معادلاتك و مسائلك الرياضية فيه حيث يمكنك تخزين المسائل التي قمت بحلها بواسطة الموقع ضمن دفتر الملاحظات.
  3. يمكنك التدرب بشكل يومي على المسائل الرياضية من خلال الموقع حيث يعرض الموقع إمكانية التدرب و الامتحان في مسائل مختلفة مثل مسائل الكلمات و الجبر و التكامل.
  4. يمكنك أيضاً حل العديد من مسائل الفيزياء من خلال الموقع نفسه.

و لكن يمتلك الموقع بعض المساوئ تجعله يتراجع أمام بعض المنافسين و هي عدم توفيره واجهة كاملة باللغة العربية مما يجعل الأمر صعبا بعض الشيء للأشخاص الغير مجيدين للغة العربية. حيث ستحتاج لمعرفة باللغة الانكليزية على الأقل في الموضوع الذي تقوم بدراسته. قد تحتاج أيضا للدفع للحصول على اشتراك شهري للوصول إلى بعض الخواص.

3 مواقع لحل المعادلات الرياضية اون لاين
المواضيع التي يمكنك التمرن عليها في symbolab

كيفية حل المعادلات الرياضية بواسطة موقع wolframalpha

يختلف موقع wolframalpha عن سابقيه بأنه موقع يشمل اختصصاصات كثيرة و معقدة قد تجعل استخدامه صعباً للمستويات الغير الجامعية حيث أن الموقع في الأصل يستهدف الطلبة و الأساتذة الجامعيين حيث ستجد ان الموقع يوفر حلول لمسائل تقنية و فيزيائية و حتى رياضية فالموقع يقدم نفسه على انه موسوعة علمية تشمل جميع التخصصات كالاقتصاد و الهندسة و النقل و علم المواد الكيمياء و الفيزياء الخ يعني مسبع الكارات😂. مما يجعله مناسبا لطلاب الدراسات العليا.

يمكنك استعمال الموقع ببساطة بواسطة البحث عن اسم المشكلة أو الموضوع الذي تقوم بالبحث عنه و سيقوم الموقع بإظهار الخيارات المتوفرة. و لكن هذا المرة سيكون عليك البحث باللغة الإنكليزية مما يجعلك مضطراً لاستخدام أدوات الترجمة.

3 مواقع لحل المعادلات الرياضية اون لاين

زر الذهاب إلى الأعلى