روشان بوظو إعلامية سورية حرمها النظام السوري شهادة الإعلام فتألقت على الفضائيات العالمية

من هي روشان بوظو

روشان بوظو هي إعلامية سورية – كردية تحمل الجنسية الأمريكية وهي من مواليد مدينة دمشق من أسرة إعلامية فوالدها الكاتب والإعلامي عماد بوظو وشقيقتها الإعلامية هيفي بوظو.

بدايات روشان بوظو الإعلامية

  • درست روشان بوظو صحافة وإعلام في دمشق، ثم نالت شهادة بكالوريوس في العلاقات الدولية والعلوم السياسية من جامعة Bay Atlantic University في العاصمة الأمريكية واشنطن.
  • بدأت روشان طريقها الإعلامي عندما قدمت على قناة أورينت برنامج شبابي ( ع هوانا ) مع كل من لمى صملاجي ومجد مسلم وحسام قبلان.
  • ثم قدمت برنامجاً آخراً على قناة مسايا، وبعدها برنامجاً صباحياً على قناة أورينت أيضاً.
  • ثم انتقلت روشان بعد ذلك إلى العاصمة الأميركية واشنطن دي سي رفقة عائلتها، حيث عملت صحفية ومديرة مكتبة جيرون لحوالي سنة ونصف السنة، قبل أن تنضم إلى قناة الحرة لتقدم برنامج “الحكي سوري” والذي يعنى بالشؤؤن السورية على كافة الأصعدة وفي كافة المجالات ويناقش إسبوعياً قضية حول كل التطورات العسكرية والسياسية والاقتصادية في سوريا، وهي تقدمه منذ مارس / آذار 2018.

النظام السوري يرفع اسم روشان بوظو من لائحة خريجيه

وفي مرحلة لاحقة وبسبب سياسات النظام السوري المتعددة في التضييق على معارضيه قام النظام برفع اسم الإعلامية روشان بوظو من لوائح الخريجين ولكنها لم تتوقف عند هذا العائق فأكملت عملها في هذا المجال وتابعت دراستها الأكاديمية في الجامعات الأمريكية لتنال شهادة البكالوريوس في مجال العلاقات الدولية والعلوم السياسية من جامعة Bay Atlantic University في العاصمة الأمريكية واشنطن.

ولتصرح يوم تخرجها على حسابها: ” خلي نظام الأسد يبل شهادتي بالإعلام ويشرب ميتها بعد أن تم رفض تسليمها شهادتها وشطب اسمها من لوائح الخريجين”.

روشان بوظو إعلامية سورية حرمها النظام السوري شهادة الإعلام فتألقت على الفضائيات العالمية
مع شقيقتها هيفي بوظو

عائلة روشان بوظو وزواجها

  • روشان بوظو ابنة وسط إعلامي فوالدها الطبيب والكاتب عماد بوظو وهو يحمل أيضاً الجنسية الأمريكية وله العشرات من المقالات والابحاث السياسية والثقافية والتاريخية في مجال الشرق الأوسط والسياسة الدولية نشرت في العديد من الصحف.
  • كما أنها شقيقة الإعلامية هيفي بوظو مديرة مكتب قناة أورينت في واشنطن.
  • تزوجت روشان بوظو من الصحفي سامر حمزة والذي يعمل في قناة سكاي نيوز في حفل تم على ضفاف بحيرة في مدينة فيرجينيا الأمريكية.
روشان بوظو إعلامية سورية حرمها النظام السوري شهادة الإعلام فتألقت على الفضائيات العالمية
روشان بوظو مع والدها أثناء حفل زفافها

روشان بوظو على مواقع التواصل الاجتماعي

تنشط الإعلامية روشان بوظو على مواقع السوشل ميديا إذ يتابعها على صفحتها على فيسبوك حوالي 30 ألف شخص كما يتابعها على حسابها في تويتر أكثر من 33 ألف متابع كما يتابعها على انستغرام حوالي 40 ألف شخص.

خالد المر

محرر وكاتب في موقع المورد منذ التأسيس مختص في الكتابة الإبداعية، عمل مع عدد من المواقع في كتابة المقالات مع مراعاة الكتابة عن تجربة شخصية من اجل اضافة تجربة للقارئ الذي يبحث عن المعلومة من مصدرها في موقع المورد.
زر الذهاب إلى الأعلى