كلام جميل بالانجليزي عبارات ومقولات 2023

تذخر اللغة العربية بحكم وأقوال في كافة مجالات الحياة. لكن أيضاً ومع وانتشار اللغة الإنجليزية نجد كلام جميل بالانجليزي من أدباء ومفكرين من حول العالم حفظت في وجدان البشرية ويرتبط بأحداث ومواقف تاريخية لا تنسى. وتتراوح بين الأمل والحب، العمل والحياة بشكل عام.

كلام جميل بالانجليزي عبارات ومقولات 2023

كلام جميل بالانجليزي عن التسامح والمغفرة

تبقى المقاومة الهندية للاحتلال البريطاني أفضل وأجمل مثال عن العين التي قاومت المخرز. أي أن المقاومة السلمية ورغبة الهنود في بناء مستقبل أفضل لمن يأتي بعدهم هي الرائدة في تاريخ البشرية. وأنتجت أفضل كلام جميل بالانجليزي قد تقرأه في هذا الصدد.

An Eye for an eye makes the whole world blind

Ghandi

كان غاندي (أي الروح الكبرى بلغة الهنود) فقيراً معدماً ولا يملك من حطام الدنيا شيئاً. لكنه قد عرف بحكمة السنين أن العنف لن ينتج عنه إلا العنف ولا يمكن دائماً أن نحارب النار بالنار. وكان أن نجح بهذا الموقف المتسامح والمتصالح مع الكون بأن يحرر بلاده من البريطانيين.

يكثر الحديث بين الناس عن الغفران للآخر. لكن ماذا عن أنفسنا؟ هل يمكن أن نحب الآخر ونسامحه إن لم نبدأ بأنفسنا؟ ربما كان جلد الذات وعدم نسيان أخطاء الماضي هو ما يسبب لنا التعاسة أكثر الأمر. ومن هنا كان قول الفيلسوف الأنطاكي بوبيليوس سيروس الذي قال كلام جميل بالانجليزي عن الأمر.

How unhappy is he who cannot forgive himself

بوبيلوس سيروس

كلام جميل بالانجليزي عن البدايات الجديدة

مع كل صباح جديد تشرق بداية جديدة في حياتنا. وتبدأ معها فرصة جديدة لنسيان ما مضى وللتعلم من أخطائنا ومن القرارات التي اتخذناها. وهو يوم جديد لا أخطاء فيه، لا أحزان، لا هموم. صفحة بيضاء جديدة نكتب بها فصل جديد. وهذه

Holding on is believing that there’s only a past; letting go is knowing that there’s a future

الكاتبة دافني كينجما

يبقى الناس عالقين في الماضي طوال حياتهم تقريباً. وهذا طبع البشر في أغلب الأحيان. ربما يدفعنا غرورنا إلى أن نظن أننا لا نخطئ. وإن أخطئنا نعتقد أن أخطائنا عظيمة كذواتنا وغير قابلة للإصلاح. لذلك أن ننسى الماضي فهو أمر ينبع من التواضع وإدراك أننا كأي كائن بشري آخر يخطئ. وليس من المعيب أن نخطئ. لكن من المعيب أن نستمر في الخطأ ونصر على أننا لا نخطئ. وهذا ما قد يجعلنا بحاجة إلى كلام جميل بالانجليزي وبكل اللغات الأخرى كي ندرك أهمية هذا المبدأ.

كلام جميل بالانجليزي

كلام جميل بالإنجليزي عن الطموح

ربما كان الطموح هو أبرز حاجة للانسان. وذلك لأن حياة دون وجود ما نسعى إليه ليست حياة أصلاً. حتى لو فشلنا في تحقيق مساعينا فسوف يكون هذا أفضل من الندم والسؤال القاتل: ماذا لو؟ لذلك يبقى الطموح هو معنى وهدف وجود الانسان في الحياة.

The future belongs to those who believe in the beauty of their dreams

إليانور روزفلت

لا يسعنا إلا أن نحلم. وفي أعتى مشاعر القهر والإحباط يصر الأمل على أن يطل برأسه من تحت الرماد. بل يكون بحثنا عن الأمل أشد في المحن. ومنذ فجر التاريخ أدرك الفيلسوف الأشهر أرسطو ذلك.

It is during our darkest moments that we must focus to see the light

أرسطو

بالإضافة إلى ذلك وفي بحثنا عن كلام جميل بالانجليزي و عن الأمل في الحياة لا بد أن نحتفظ برباطة جأشنا في الصعاب والمحن. ويعرف التاريخ مقولة هامة عن هذا الأمر عندما كانت الطائرات الألمانية تقصف لندن البريطانية بأقسى وأبشع القنابل. لذلك بدأت الحكومة البريطانية بتوزيع لوحات إعلانية تشجع الناس على التماسك في وقت المحن.

Keep calm and carry on

الحكومة البريطانية، الحرب العالمية التانية

عبارة بسيطة وعميقة في معناها. وأصبحت اليوم شعاراً عالمياً للهدوء والقوة أمام الصعاب. وقد طبعت الحكومة البريطانية آلاف النسخ منها لكن معظم هذه النسخ قد تم إتلافها خلال سنوات الحرب وبعدها عندما كانت هناك حاجة لتوفير الورق. ولم يتم اكتشافها إلا عام 2000 في متجر للكتب القديمة في ضواحي لندن.

كلام جميل بالانجليزي عن الاشتياق

عندما نحب و تتماهى مع الآخر يصبح جزءاً من حياتنا. بل وربما يصبح حياتنا كلها. لذلك من الطبيعي أن نشتاق إليه إن رحل. ويزخر الأدب العالمي بمقولات وكلام جميل بالانجليزي واللغات الأخرى عمن نشتاق إليه ونحبه. وهذا الاشتياق قد نعجز عن التعبير بكلمات كما قالت الأديبة الفنلندية جيما تروي.

I miss you in ways that not even words can understand

جيما تروي

بالإضافة إلى ذلك قد يظن من أحببنا أن من يبتعد عن العين يبتعد عن القلب. لذلك قد نعود ونتذكر ونذكر من نحب بأنه إن غاب عن ناظرنا فلن يغيب عن العقل والقلب. وهذا ما عبرت عنه الكاتبة الإنكليزية فيرجينيا وولف.

In case you ever foolishly forget: I am never not thinking of you

فيرجينيا وولف

اشتقت إليك، ربما كان أفضل كلام جميل بالانجليزي عن الاشتياق هو أبسطه. يجتهد الشعراء في وصف مشاعرهم وما يدور في خلدهم عندما يفتقدون أحداً. لكن تبقى أجمل الكلمات أبسطها.

Poets use countless words to describe their pain, but I only need three: I miss you

كارولاين جورج

كلام جميل بالانجليزي عن الذكريات

بحلوها ومرها تبقى الذكريات هي ما نحمله من ماضينا. لذلك إليك مجموعة من المقولات عن الذكريات من أدباء ومفكرين شعروا بأهمية الذكريات في حياتهم. وأولهم الكاتب الأيرلندي جون بانفيل.

The past beats in me like a second heart

جون بانفيل

ومهما كانت المواقف التي مررنا بها سيئة فنحن نميل لأن ننسى الماضي وتكبر معنا الذكريات الباسمة مهما كانت صغيرة. وهذا ما قصده جابرييل جارسيا ماركيز.

He was still too young to know that the heart’s memory eliminates the bad and magnifies the good, and that thanks to this artifice we manage to endure the burden of the past

جابرييل جارسيا ماركيز

ولعل أهم ما يؤلمنا بالذكريات هو أننا لا ننكلم عنها. وتبقى آلامنا لوحدنا دون أي معين كما قالت الكاتبة الأمريكية لويس لاوري.

the worst part of holding the memories is not the pain. It’s the loneliness of it. Memories need to be shared

لويس لاوري

نأمل بأن تكون هذه الاقتباسات قد نالت إعجابك ويمكنك وضعها على منصات التواصل الاجتماعي والتعمق في كتابات الأدباء والمفكرين الذين ذكرناهم.

زر الذهاب إلى الأعلى