انشاء قاعدة عسكرية روسية جديدة شمال الحسكة بالرغم من الرفض الشعبي

أقامت روسيا، قاعدة عسكرية روسية جديدة لها في قرية قصر ديب التابعة لديريك بريف الحسكة الشمالي، وذلك رغم رفض شعبي للخطوة.

إنشاء قاعدة عسكرية روسية جديدة في ديريك

وقالت وسائل إعلام محلية أن دورية روسية ضمت أكثر من 15 عربة و حوامتين  تمركزت في القرية التي تقع في الريف الشمالي لمحافظة الحسكة، كما قامت برفع سواتر ترابية أمام مجموعة من المنازل قرب المدرسة على أطراف القرية.

تسيير دوريات روسية في ديريك

وكانت الشرطة الروسية قد سيَّرت عقب ذلك دورتين إحداهما توجهت إلى منطقة ديريك و اعترضتها دورية أمريكية في المدخل الشمالي للمدينة، أما الثانية فقد اعترضتها قوات أمريكية أيضاً عند المدخل الجنوبي للمدينة نفسها، وذلك وفق موقع محلي.

رفض شعبي لإنشاء قاعدة عسكرية روسية جديدة

وقالت مصادر محلية أن أهالي قرية قصر ديب منعوا أمس دورية روسية من التمركز في منطقتهم وأجبروها على التراجع قبل أن تعود في وقت لاحق.

ويذكر أن منطقة ديريك تعتبر من الأماكن التي ما زالت تحتفظ القوات الأمريكية فيها بوجود عسكري، على الرغم من قرار انسحابها من الأراضي السورية.

ومنذ تشرين الأول الماضي، زادت القوات الروسية من انتشارها في مناطق شمال شرقي سوريا الخاضعة لسيطرة مليشيات قسد، وذلك بعد اتفاق بين الطرفين عقب عملية “نبع السلام”.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى