محافظ الحسكة يعلن عن اتفاق بين قسد ونظام الأسد بوساطة روسية

قال محافظ الحسكة اللواء غسان خليل أن الجانب الروسي توصل الى اتفاق مبدئي مع “قسد” يقضي بفك حصارها المفروض على أحياء مدينتي الحسكة والقامشلي منذ 21 يوما، مؤكا أنه تم إبلاغ نظام الأسد به بشكل رسمي.

كما أشار خليل بأنهم بانتظار تطبيقه من طرف “قسد” خلال الساعات القادمة في جميع أحياء مدينتي الحسكة والقامشلي، بحسب ما نقلت وكالة سبوتنك الروسية.

كما افادت وكالة سبوتنك تطبيقاً للاتفاق المبدئي الذي توصل إليه الجانب الروسي، بدأت “قسد” قوات سوريا الديمقراطية بإزالة عدد من الحواجز، التي نصبتها في الأيام الماضية بمدخل حي طي ( ذهاباً وإياباً) عند دوار الوحدة وعلى الطريق الواصل إلى مخبز البعث في مدينة القامشلي شمالي الحسكة.

وتابع بأن “قسد” بدأت بشكل فعلي بإزالة الحواجز الإسمنتية، التي وضعها في شارعي فلسطين وفردوسة وعند حاجز حي النشوة، التي تصل جميعها إلى مركز مدينة الحسكة مع السماح بدخول وخروج السيارات والدرجات النارية من وإلى أحياء وسط مدينة الحسكة.

في وقت سابق أعلنت “قسد” قوات سوريا الديمقراطية بشكل رسمي العمل على إنهاء حالة التوتر في محافظة الحسكة، وفق بيان رسمي جاء فيه بأنهم “وكبادرة حسن نية وحفاظاً على وحدة التراب والأرض السورية وحفظ دماء السوريين، فإننا نؤكد عودة الحياة الطبيعية والسماح بدخول كافة المواد إلى مناطق سيطرة الدولة السورية في مدينتي القامشلي والحسكة.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى