روسيا تنشر تعزيزات عسكرية في الحسكة لتهدئة الصراع في المنطقة

أعلن رئيس مركز المراقبة الروسية السورية المشتركة ديمتري سونتسوف Dmitry Suntsov أمس الاثنين، عن نشر وحدات عسكرية روسية إضافية في شمال شرق سوريا.

وأكد سونتسوف، انتشار وحدة إضافية من الشرطة العسكرية الروسية في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا لتعزيز نقاط المراقبة المشتركة مع قوات النظام السوري، والمساهمة في تهدئة الصراع في المنطقة.

وأوضح أن التعزيزات الروسية ستنتشر في بلدات عين عيسى وتل تمر وعامودا ومراكز سكنية أخرى، بهدف مراقبة الالتزام بوقف إطلاق النار وتقديم المساعدة للسكان المحليين.

في وقت سابق، أنشأت القوات التركية برج مراقبة على أطراف الطريق السريع M4 الذي يربط شمال شرق سوريا بالجزء الغربي من البلاد.

وفي شهر كانون الأول من السنة الفائتة، اتفقت روسيا وحكومة النظام السوري مع قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد على إنشاء ثلاثة مراكز مراقبة عسكرية مشتركة في بلدة عين عيسى.

وبحسب الاتفاق ، ستراقب النقاط وقف إطلاق النار وانتهاكات المناطق “الخاضعة لسيطرة القوات التركية” في المنطقة.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى