التوصل إلى “هدنة دائمة” في القامشلي بضمانة روسية.. ماذا عن عودة الأهالي؟

أعلنت قوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا “الأسايش” التابعة لقوات سوريا الديمقراطية التوصل إلى “هدنة دائمة” في القامشلي، بضمانة القوات الروسية و”قسد”.

وقالت “الأسايش” في بيان، الأحد، إن حماية الأهالي “من واجباتنا وأولوياتنا”، مضيفةً أن أهالي حي طي جزء أساسي من مدينة القامشلي، وعاهدتهم “ببذل الغالي والنفيس في الحفاظ على حياتهم آمنة كريمة”.

وطلبت “الأسايش” ممن يرغب بالعودة من أهالي حي طي الذين خرجوا من منازلهم، أن يراجع نقاطها الأمنية “لتأمين دخولهم والتأكد من سلامة ممتلكاتهم”، وذلك بدءً من اليوم الاثنين.

اقرأ أيضاً: بعد اتفاق بين الطرفين …عملية تبادل أسرى بين نظام الأسد و”قسد” في القامشلي

يُشار إلى أن القامشلي شهدت هدنة استمرت منذ السابعة من مساء الجمعة وحتى العاشرة صباح السبت، بعد أيام على مواجهات عنيفة وتبادل اتهامات بالتصعيد، بين قوات “الأسايش” وميليشيا “الدفاع الوطني” التابعة لنظام الأسد.

وإثر الاشتباكات التي بدأت بمقتل أحد أفراد الأسايش واستمرت منذ مساء 20 نيسان /أبريل الجاري، تمكنت تلك القوات من دخول الحي والسيطرة عليه بعد مغادرة ميليشيا “الدفاع الوطني”.

المصدر: RT

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى