كيف اعرف اني محظور بالواتس

كيف اعرف اني محظور بالواتس

يعاني الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون شبكات WhatsApp الاجتماعية من مشكلة كبيرة ، وهي الأشخاص الذين قاموا بحظرهم لمنعهم من الوصول إليهم ، WhatsApp هو أحد أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تساعد المستخدمين على إرسال واستقبال الرسائل النصية بينهم ، كما يسمح لك بإرسال صور ومقاطع فيديو متعددة تم إنشاؤها قبل أحد عشر عامًا. ، وبالتحديد في عام 2009 ، سنعرض في هذا المقال معلومات حول كيف اعرف اني محظور بالواتس و ذلك من خلال موقع المورد.

نبذة عن برنامج واتساب

  • جاءت فكرة إنشاء تطبيق إلى صديقين قررا إنشاء منصة مع بعضهما البعض تكون قادرة على مساعدة الناس على التواصل مع بعضهم البعض بغض النظر عن المكان والمسافة المقطوعة للقائهم ، و مساهمة شركة ياهو قبل انضمامها إلى شبكة المواقع التي يملكها رجل الأعمال مارك زوكربيرج.
  • التطبيق مدعوم من قبل العديد من أنظمة التشغيل حيث أنه متاح لأجهزة Android المحمولة بالإضافة إلى أنظمة أخرى مثل أجهزة Nokia و Apple IOS وكذلك أجهزة Blackberry وغيرها من الأجهزة.
  • لقد شاهدت WhatsApp في السنوات القليلة الماضية ، وتحديداً من 2014 قبل ست سنوات ، مع أكثر من 250.000 مستخدم حول العالم ، قبل الانضمام إلى شركة Facebook العالمية ، وفي عام 2017 ، وصل إلى أكثر من مليار مستخدم في أكثر من 200 دولة حول العالم.
  • في الدول الأوروبية ، تشترط القوانين المنظمة لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي أن يكون عمر الشخص الذي ينشئ حسابًا شخصيًا له في تطبيق WhatsApp 16 عامًا أو أكبر ، وبدون ذلك لن يتمكن من استخدام هذه الوظائف التي يقدمها التطبيق.
  • في السنوات القليلة الماضية ، أضاف التطبيق ميزة اتصال مجانية للجميع حول العالم بالإضافة إلى ميزة الاتصال عبر الفيديو ، ليصبح تطبيق الوسائط الاجتماعية الأكثر شعبية اليوم.

متطلبات تشغيل تطبيق الواتس اب

لا يتطلب التطبيق سوى جهاز محمول بالإضافة إلى بطاقة SIM ليتمكن من الاستفادة من الإمكانيات الهائلة التي يوفرها التطبيق ، بالإضافة إلى حقيقة أن الشريحة يجب أن تكون مدعومة من قبل خدمة تصفح الإنترنت.

كما يتطلب البرنامج من الشخص كتابة اسم مستخدم له ووضع صورة تشير إليها وربطها برقم هاتفه للاستمتاع بها وإرسال ما يريد لأصدقائه وعائلته.

إقرأ أيضاً الغاء خدمة موجود موبايلي

الخدمات التي يقدمها تطبيق الواتس اب

  1. خدمة إرسال رسائل نصية بسهولة.
  2. تتضمن خدمة إنشاء المجموعة مشاركة العديد من الأصدقاء أو أفراد العائلة للصور والذكريات.
  3. خدمة تقوم بمزامنة التطبيق مع أجهزة الكمبيوتر بدلاً من استخدامه على الأجهزة المحمولة فقط.
  4. خدمة تضمن سرية الرسائل والصور ومقاطع الفيديو المرسلة.
  5. خدمة الخصوصية ومنع الرسائل من الوصول إلى الأشخاص المتطفلين.
  6. خدمة تشفير الرسائل من البداية إلى النهاية.
  7. خدمة الاستغناء عن البريد الإلكتروني ونقل المستندات عبر الواتساب فقط.
  8. خدمة الرسائل الصوتية.
  9. خدمة مكالمات صوتية وفيديو مجانية.

كيف تعرف انك محظور بالواتس اب؟

  • الطريقة الأولي الصورة: الطريقة الأولى لمعرفة ما إذا كان قد تم منعه من صديق في تطبيق WhatsApp أم لا هي صورة الملف الشخصي التي يضعها صديقه. و في حالة قيامه بتسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي للاشتباه في أنه قام بحظره ووجد الصورة غير موجودة لفترة طويلة من الزمن ، فهذا الأمر يدعي للقلق. ولكن من الطبيعي أن هناك بعض الأشخاص لا يضعون صورًا لهم ، وفي حال قيامك الدخول علي الصورة سوف تظهر لك رسالة تفيد بإزالة الصورة ، و لكن المتابعة لفترة طويلة مع الصورة ، وفي حالة ظهورها أولاً ولم تعد تظهر الآن ، فهذا مؤشر قوي على أن هذا الشخص قد منعك من قائمة أصدقائه.
  • الطريقة الثانية استلام الرسالة: الطريقة الثانية التي يمكن أن يجيب بها الشخص على السؤال: كيف أعرف أنني ممنوع بواسطة WhatsApp؟ عن طريق إرسال رسالة نصية محددة وانتظار تقرير الاستلام الذي يصل من شركة الواتس اب ، حيث أن الرسالة إذا قرأها صديقك ستظهر على شكل علامة تحقق مزدوجة ويكون لونها أزرق قريب من السماوي ، وفي حال كان صديقك غير متصل بالإنترنت ، سيظهر اتصال الإنترنت ، ستظهر نفس العلامة ولكن بلون باهت غير مظلل باللون الأزرق ، وإلى هذا الحد فهي ليست مدعاة للقلق وصديقك لم يفعل ذلك أو حظرك كما كنت تعتقد ، أما الحالة الثالثة التي قد تقطع الشك بشكل مؤكد ، فالرسالة تبقى لمدة أسبوع أو أكثر بإشارة واحدة صحيحة ، وفي حال حدوث هذه الخطوة ، فبالطبع قام صديقك بحظرك في قائمة الأصدقاء في تطبيق WhatsApp ، ولا يمكنك إرسال أي رسالة نصية أو مقطع فيديو أو وثائق أخرى إليه حتى يعود ويلغي هذا الحظر.
  • الطريقة الثالثة الحالة: الطريقة الثالثة التي تخبر الشخص بأن صديقه قد قام بحظر تطبيق WhatsApp هي مراقبة الحالة التي يكتبها ، والتي دائمًا ما تكون تعبيرًا عما يشعر به المستخدمون ، وفي حالة النجاح ، يكتب البعض: “الحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحة” ، وفي حالات الحزن والأسى والموت “إنا لله وإنا إليه راجعون” ، “قدر الله وما شاء فعل” وما إلى ذلك في حالات أخرى.
زر الذهاب إلى الأعلى