في حادثة ليست الأولى من نوعها مقتل 26 شخص بحادث غرق في بنغلادش

قالت وسائل إعلام محلية في بنغلادش إن 26 شخصًا لقوا مصرعهم صباح اليوم الإثنين، نتيجة غرق قارب في نهر بوريغانغا، الذي يمر من جنوب غرب ضواحي العاصمة “دكا”.

غرق قارب في بنغلادش

وبحسب الوسائل فإن غرق القارب “morning bird” جاء بعد اصطدامه بقارب أكبر مما أدى إلى تحطمه، حيث كان يحمل ما يقارب الـ60 راكبًا على ظهره.

وقالت هيئة الطوارئ في بنغلادش إن طواقمها انتشلت 15 جثة بينهم 10 وثلاث نساء وطفلين، بينما أوضحت مصادر محلية أن العدد ارتفع إلى 26، كما وأشارت إلى أن العدد ليس نهائيًا وهو قابل للزيادة.

حوادث غرق متكررة في بنغلادش

وتعتبر حوادث غرق القوارب أمرًا اعتيايًا في بنغلادش، حيث غرقت عبارة بأحد الأنهار القريبة من العاصمة دكا في آب من عام 2014،  وقالت وسائل الإعلام المحلية إن السفينة كانت تحمل ما يقارب الـ 250 شخصًا لم ينجو منهم سوى 50 من الركاب، بينما فقد 200 شخصًا أرواحهم.

وسبقها في أيار من نفس العام مقتل العشرات في غرق عبارة بنهر ميغنا وسط البلاد راح ضحية الحادث العشرات من الأشخاص، كما وشهد نفس النهر حادثة غرق مماثلة في 2012 قتل على إثرها ما يقارب الـ200 شخصًا.

أسباب حوادث الغرق في بنغلادش

ويوجد في بنغلادش أكثر من 230 نهرًا، وتعتبر السفن من أهم وسائل النقل وخاصة في الجنوب وشمال شرق البلاد، إلا أنها تشهد حوادث متكررة، بسبب سوء الصيانة وتحميلها أعدادًا أكبر من طاقتها، ما يؤدي إلى فقدان المئات لأرواحهم بسبب ذلك. 

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.
زر الذهاب إلى الأعلى