وفاة الروائي الإسباني كارلوس زافون.. تعرف على أهم رواياته وكيف ودعته إسبانيا؟

توفي الروائي الإسباني العالمي كارلوس زافون في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية عن عمر يناهز 55 عامًا بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

من هو كارلوس زافون؟

ولد زافون في برشلونة سنة 1964 بالقرب من كنيسة “ساغرادا فاميليا”، تأثر زافون بالتصميم الغير تقليدي للكنيسة، وأصبحت جزءًا لا يتجزأ من رواياته، درس زافون تكنولوجيا المعلومات وكان شغوفًا بالسينما.

عمل زافون في العديد من وكالات الإعلان وكرس حياته للأدب، وفي عام 1993 فاز بجائزة الرواية الشبابية عن رواية “أمير الضباب” التي فتحت له أبواب الشهرة، وتبع ذلك عدة روايات شبابية مهدت له الطريق للإنتقال إلى لوس أنجلوس الأمريكية في سنة 1994.

ما هي الرواية التي حققت له الشهر؟

حقق الكاتب الإسباني كارلوس زافون شهرة واسعة من خلال روايته الملحمية الشهيرة “ظل الرياح” في عام 2001 والتي تتحدث عن مدينة برشلونة، وكانت هذه الرواية الأولى ضمن مجموعة ضمت أربع روايات بعنوان “مقبرة الكتب المنسية”، وتدور أحداث الروايات الأربعة عن الفن القوطي في القرن الخامس عشر.

ومن رواياته المشهورة والتي ترجمت إلى العديد من اللغات العالمية “لعبة الملاك ومتاهة الأرواح وسجين السماء”.

وفاة الروائي الإسباني كارلوس زافون.. تعرف على أهم رواياته وكيف ودعته إسبانيا؟
ترجمت رواية ظل الرياح الى العربية ولاقت رواجا كبيرا

إسبانيا تحزن على فراقه

نعى رئيس وزراء إسبانيا “بيدرو سانشيز” الكاتب الراحل وأعرب عن تعازيه لأسرته في تغريدة على تويتر، وقال سانشيز:”تركنا أحد أكثر المؤلفين الإسبان شهرة وإثارة للإعجاب، زافون كان روائيًا بارزًا في عصرنا، وقد أسهم بشكل كبير في الأدب المعاصر”.

في حين قال زعيم الحزب الشعبي المعارض بابلو كاسادو، إن زافون كان روائيًا استثنائيًا نقل القراء إلى جميع أركان أعماله العظيمة.

وقال الروائي بلاس رويز غرو، إن رواية زافون “أمير الضباب”، هي من أثارت بداخله حب الكتب، وأضاف “أشعر حقًا بخسارته”.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.
زر الذهاب إلى الأعلى