الخارجية الإيرانية: سنعود لتنفيذ كافة التزاماتنا فور رفع “عقوبات ترامب”

طالب وزير الخارجية الإيراني، محمود جواد ظريف، بإلغاء كافة العقوبات التي فرضها الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، على بلاده بدون قيد أو شرط.

وأكد ظريف في تغريدة عبر تويتر، الجمعة، استعداد طهران لتنفيذ كافة التزامتها في إطار القرار الأممي رقم 2231، فور رفع العقوبات.

يأتي ذلك بعد يوم من إعلان إدارة الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، استعدادها للعودة إلى المفاوضات مع إيران بخصوص برنامجها النووي.

وفي وقت سابق من مساء الخميس، أبلغ وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بريطانيا وفرنسا وألمانيا بأن بلاده مستعدة للتفاوض مع طهران بشأن عودة البلدين للالتزام بالاتفاق النووي الموقع عام 2015.

يُشار إلى أن إيران بدأت في انتهاك بنود الاتفاق عام 2019، رداً على انسحاب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، منه وفرض الأخير عقوبات على طهران بذريعة سعيها للحصول على سلاح نووي.

المصدر: RT

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى