في اللحظات الأخيرة ….شبكة أمريكية: واشنطن ألغت هجوما على هدف آخر للميليشيات الإيرانية شرق ديرالزور

تحدثت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية” بأن واشنطن ألغت هجوماً على هدف ثانٍ للميليشيات الإيرانية شرق سوريا في اللحظات الأخيرة”، عقب الضربة الجوية التي استهدفت مواقعهم بالقرب من الحدود السورية-العراقية.

وأشارت الشبكة إلى أن “الهدف الثاني لم يُستهدف بسبب كشف طائرة من دون طيار حلقت في السماء فأوضحت عدداً كبيراً جداً من المدنيين حول الهدف الثاني” منوهة إلى أن المهمة كانت تهدف إلى ضرب مجمعين منفصلين للميليشيات شرق دير الزور.

وقالت الشبكة عن مسؤولين أمريكيين بأن “الهجوم تم بواسطة مقاتلات أمريكية من طراز (إف-15) وقد أسقطت ما مجموعه سبع قنابل موجهة بالليزر وزنها 500 رطل ولكن لم يتم تدمير جميع الأهداف الأصلية بسبب التخلي عن المهمة الثانية”.

وفي سياق متصل أكدت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية أن عدداً من النواب الديمقراطيين في الكونغرس الأمريكي كانوا غير مرتاحين للقصف الأمريكي على قواعد لميليشيات إيرانية في سوريا مشيرة إلى أنهم “سوف يطالبون البيت الأبيض بإجابات حول هذه الضربات”.

والجدير بالذكر أن الضربات الأمريكية على الميليشيات الإيرانية شرق ديرالزور خلفت 22 قتيلا من الميليشيات وأظهرت صورا للأقمار الصناعية حجم الدمار في المكان المستهدف.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى