fbpx
دولي

من هو لاري كينغ؟ وكيف اصبح اشهر مذيع في الولايات المتحدة؟

وفاة لاري كينغ Larry King عن عمر يناهز 87 عام، حسبما أعلن الحساب الرسمي لمقدم البرامج الأمريكي الشهير أمس السبت، على موقع “تويتر“.

ولم يذكر الحساب الرسمي السبب الرئيسي لوفاة لاري كينغ، إلا أن أحد أفراد عائلته قال إنه انتقل إلى مستشفى في لوس أنجلوس نهاية الشهر الماضي بسبب إصابته بفيروس كورونا.

قالت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، إن كينج مقدم البرامج في الشبكة الأمريكية، أصبح أيقونة من خلال مقابلاته مع عدد لا يحصى من صانعي الأخبار حول العالم.

وقدم كينج برنامج “لاري كينغ لايف” على شبكة “سي إن إن” لأكثر من 25 عامًا، حيث أجرى مقابلات مع المرشحين الرئاسيين والمشاهير والرياضيين ونجوم السينما والأشخاص العاديين، وتقاعد في عام 2010 بعد تسجيل أكثر من 6 آلاف حلقة من برنامجه.

وفقا لـ”سي إن إن”، عانى كينغ من عدد من المشاكل الصحية، حيث أصيب بعدة أزمات قلبية، في 1987، خضع لعملية جراحية خماسية.

هذه الاصابات القلبية ألهمته لتأسيس مؤسسة لتقديم المساعدة لمرضى القلب ممن ليس لديهم تأمين صحي.

وفي الآونة الأخيرة، كشف كينج في 2017 أنه مصاب بسرطان الرئة وخضع لعملية جراحية ناجحة لعلاجه. كما خضع لعملية جراحية في 2019 لمعالجة الذبحة الصدرية.

حياة لاري كينغ وكيفية بدايته

بدأت مسيرة كينغ في مجال الإعلام عام 1957، عندما تولى وظيفة مُشغل اسطوانات في WAHR-AM في ميامي. كان ذلك عندما اتخذ قرارًا بإسقاط لقبه.

ولد لورانس هارفي زيجر (الشهير بلاري كينج) في 19 نوفمبر 1933 في بروكلين بنيويورك، وقد نشأ كينج على يد اثنين من المهاجرين اليهود. والدته، جيني (جيتليتز) زيجر، من ليتوانيا، بينما والده إدوارد زيجر من أوكرانيا.

وتوفي إدوارد بنوبة قلبية عندما كان كينج في العاشرة من عمره.

تُركت لتربية كينج وشقيقه الأصغر مارتي بمفردهما، أُجبرت جيني زيجر على الذهاب إلى السعي لدعم أطفالها. كان للوفاة تأثير عميق على كينج ووالدته.

قال كينج لصحيفة “الجارديان”، في مقابلة عام 2015: “قبل وفاته، كنت طالبًا جيدًا، لكن بعد ذلك، توقفت عن الاهتمام. لقد كانت ضربة حقيقية لي. لكن في النهاية وجهت ذلك الغضب لأنني أردت أن أفخر به وأمي”.

قال كينج إن والده كان له تأثير كبير عليه، حيث غرس في ابنه روح الدعابة وحب الرياضة. ولا توجد رياضة تجتذب عاطفة كينج أكثر من لعبة البيسبول.

يتذكر رئيسه في محطة CNN، قائلاً: “لا يمكنك استخدام لاري زيجر. إنها عرقية للغاية. لن يتمكن الناس من تهجئتها أو تذكرها. أنت بحاجة إلى اسم أفضل”.

كتب كينج في سيرته الذاتية لعام 2009 “لم يكن هناك وقت للتفكير فيما إذا كان هذا جيدًا أو سيئًا أو ما ستقوله والدتي. كنت سأبث على الهواء في خمس دقائق”.

“كانت صحيفة ميامي هيرالد منتشرة على مكتبه. كان هناك إعلانًا في صفحة كاملة لمشروب King’s Wholesale Liquors. نظر المدير العام إليه، وقال “كينج! ماذا عن لاري كينج؟”.

زعماء ومشاهير العالم في ضيافة لاري كينغ

وصفت “سي إن إن” مسيرة كينج بأنه، في عصر مليء بالنجوم الصحفيين، كان كينج عملاقًا.

لقد كان لاري كينغ من بين أبرز المحاورين على شاشات التلفزيون ومضيفًا لرؤساء ونجوم سينما ورياضيين.

منهم الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الإيراني السابق أحمدي نجاد، وياسر عرفات، دونالد ترامب وزوجته ميلانا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى