روسيا: نسعى لإقامة علاقات طيبة مع الاتحاد الأوربي وأمريكا

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، إن بلاده مهتمة بإقامة علاقات طيبة مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وأضاف بيسكوف في تصريح صحفي، السبت، أن روسيا تقوم بالكثير من أجل تحسين علاقاتها مع أمريكا ودول الاتحاد الأوروبي، لكنها لا ترى معاملة بالمثل.

وتابع قائلاً: “روسيا كانت، ولا تزال، مهتمة بإقامة علاقات طيبة مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، ونحاول حث محاورينا على إظهار الإرادة لتطبيع العلاقات، لكننا لا نتمكن من تحقيق ذلك في كل مرة، ولا نرى معاملة بالمثل في كل مرة، أو بالأحرى، لا نرى معاملة بالمثل مطلقاً”.

واعتبر بيسكوف أن بلاده “مضطرة إلى تعزيز أنشطتها الهادفة إلى ضمان الحماية من الأعمال العدوانية لحلف الناتو”، الذي يعتبر روسيا خصماً له ويقوم بشكل مستمر بإنشاء المزيد من بنيته العسكرية وتعزيزها بالقرب من الحدود الروسية.

المصدر: DPA

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى