أشهر مزوري وثائق السفر “الدكتور” في قبضة الأمن التركي

ألقت قوات الأمن التركي في مدينة إسطنبول القبض على أحد أشهر مزوري وثائق السفر، بحسب ما رصد المورد.

وقالت صحيفة “صباح” إن مديرية أمن إسطنبول أطلقت عملية واسعة للقبض على المدعو “و – ت / 49 عاماً”، الشهير بلقب “دكتور”.

إثر التحقق من تورطه في تزوير معظم وثائق السفر المضبوطة في مطار إسطنبول الدولي خلال الأشهر الـ 6 الأخيرة.

والبالغ عددها 2400 وثيقة.وأضافت أن قوات الشرطة تمكنت من اعتقال المشتبه به، وضبطت في منزله 52 جواز سفر من جنسيات مختلفة.

بينها 23 تأشيرة دخول إلى دول مختلفة، و 124 ختماً، و7 هويات شخصية، وجهازاً للأشعة فوق البنفسجية، إضافة إلى العديد من الأدوات المُستخدمة في تزوير الوثائق.

في وقت سابق من شهر نوفمبر من العام 2020، قبضت الشرطة التركية على مغربي قام بتزوير وثائق لثلاثة أجانب، قبل مغادرته تركيا في مطار “صبيحة غوكتشان”.

وذكر مراسل الأناضول، أن فرق مديرية شرطة مطار إسطنبول، كشفت خلال أعمال التدقيق، راكبا أجنبيا يستخدم جواز سفر مغربيا، بعد تغيير المعلومات الواردة في الصفحة الأولى، ولدى تفتشيه عثرت أيضا على بطاقة إقامة ألمانية مزورة، في حوزته.

وتتبعت الفرق تسجيلات الكاميرا، وكشفت أن المشتبه به كان على اتصال برجل وامرأة، تمكنت من القبض عليهما أيضا، وعثرت بحوزتهما على هوية بلجيكية وبطاقة إقامة فرنسية مزورتين.

وخلال التحقيق مع المشتبهين الثلاثة، علمت الفرق أنهم حصلوا على الوثائق المزورة من المغربي فؤاد الموسوي، وأن الأخير يستعد للسفر إلى قطر، ومنها إلى البرازيل عبر مطار صبيحة غوكتشان، في الشطر الأسيوي من إسطنبول.

وقبض الأمن التركي على الموسوي، في المطار وتمت إحالته إلى المحكمة، التي قررت حبسه على ذمة التحقيق بتهمة “تهريب مهاجرين”.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى