fbpx

محمد قنوع هاجم رشا رزق دفاعاً عن اللاجئين السوريين وهو ابن عائلة فنية عريقة

من هو محمد قنوع؟

محمد قنوع هو ممثل سوري ولد في العاصمة السورية دمشق في 26 سبتمبر / أيلول عام 1973، ينتمي لأسرة فنية عريقة فجده كان عازفاً لآلة الترومبيت الموسيقية، أما أعمامه فهم الفنانين المسرحيين هاشم وعمر وأحمد والذين كانوا يعملون بمسرح دبابيس تحت اسم فرقة “الأخوين قنوع”، ووالد الفنان محمد قنوع هو المخرج الإذاعي مروان قنوع، أما أخوه الأصغر إبراهيم فله تجارب في الإخراج والتمثيل أيضا وابن عمه المخرج زهير قنوع، وقد بدأ محمد بالعمل معه في الإذاعة وهو لا يزال طالباً في الصف الرابع الابتدائي، وظل يعمل في الإذاعة حتى عام 2014م.

مسيرة محمد قنوع الفنية

  • بدأ الفنان محمد قنوع العمل في الإذاعة في عمر مبكر كما عمل إلى جانب ذلك في مسرحيات الأخوين قنوع، إلى أن اختاره الفنان ياسر العظمة ليشارك في سلسلة أجزاء مسلسل “مرايا”، ومن هنا كانت انطلاقته في العمل في مجال التلفزيون. وعمل في مجال الإعلانات التجارية لفترة.
  • تخرج من معهد السياحة والفندقة لكنه دخل عالم الفن والتمثيل وانضم لنقابة الفنانين السوريين في 3 مارس / آذار عام 1998م. وتعد جميع الأعمال التي شارك فيها في مسرح دبابيس أهم أعماله المسرحية، أما أهم الأفلام السينمائية التي شارك بها فهو فيلم خارج التغطية، وأهم المسلسلات التي شارك بها فهي باب الحارة وأسعد الوراق و”أرواح عارية” و”مرايا”، “سباق للزواج” بدور نزار، “قانون ولكن” بدور أمين، “أيامنا الحلوة” بدور زهير، “أبو المفهومية” بدور سامر، “عصر الجنون” بدور سامر، “الغدر” بدور زياد، “غزلان في غابة الذئاب” بدور مأمون، “أحقاد خفية” بدور غسان وغيرها الكثير من الأعمال.
  • شارك محمد قنوع خلال مشواره الفني في أكثر من 150 عملاً دراميا تنوعت بين الأعمال الشامية والاجتماعية والكوميدية.
محمد قنوع هاجم رشا رزق دفاعاً عن اللاجئين السوريين وهو ابن عائلة فنية عريقة
محمد قنوع مع ابنته ماسة

زوجة محمد قنوع وابنته ماسة

الفنان محمد قنوع متزوج من سيدة من خارج الوسط الفني لم يصرح باسمها في أي لقاء حواري أو صحفي، وهي لا تحب الأضواء عادة ولا تظهر كثيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، أو في المناسبات الفنية والاجتماعية، وقد أنجبت زوجته أربعة أبناء هم ماسة ومايا ومروان وعدنان.

كما نشر محمد قنوع صورة تجمعه بزوجته المحجبة مع ابنتيه ماسة ومايا واللتان ترتديان الحجاب أيضاً، وعند سؤاله هل هو من فرض عليهم ضرورة ارتداء الحجاب، أجاب بأن كل واحدة منهم ارتدت الحجاب عن اقتناع وأنه لم يتدخل أبداً في قرار ارتدائهنّ للحجاب، كما صرح أن ابنته ماسة قد دخلت مجال التمثيل وهي طفلة صغيرة وشاركت معه في عدة مسلسلات أشهرها مسلسل “بنات العيلة”، وعندما كبرت قررت أن تسير على نهج والدتها وترتدي الحجاب، وتترك التمثيل.

هل محمد قنوع شيعي حسب تساؤلات الجمهور؟

ظهرت العديد من التساؤلات حول مذهب الفنان محمد قنوع، وهل هو ينتمي إلى المذهب الشيعي، ولكن الإجابة أن الفنان محمد قنوع مسلم ولم يصرح في أي لقاء عن مذهبه، وكذلك لا توجد أي معلومات متاحة عن كونه شيعي أو سني أو غير ذلك.

محمد قنوع هاجم رشا رزق دفاعاً عن اللاجئين السوريين وهو ابن عائلة فنية عريقة
محمد قنوع مع ابنه مروان

تصريحات محمد قنوع أثناء لقائه الإعلامية رابعة الزيات

  • في أحد حلقات برنامجها الشهير استضافت الإعلامية رابعة الزيات الفنان محمد قنوع في برنامج “شو القصة”، وقد كان اللقاء ممتعاً ومثيراً، وأدلى فيه محمد قنوع بالعديد من التصريحات الهامة التي فاجأت جمهوره، ولعل من أهم تصريحات قنوع التي أخبر بها رابعة الزيات أنه بعد هذا العمر الطويل في العمل في التمثيل ليس لديه ثروة كبيرة، وليس لديه بيت في الشام ولا خارج الشام، فلم يكن حريصاً على اقتناء البيوت، بل كان هدفه أن يوفر حياة كريمة لأسرته وأن يدرس أولاده في أحسن المدارس.
  • كما صرح أنه لا يحب أداء المشاهد الجريئة الخادشة للحياء لأن الدراما التليفزيونية تدخل كل بيت في سوريا دون استئذان، كما أكد أنه يتعاطف مع اللاجئين السوريين، ويرفض اقتراح المطربة السورية رشا رزق التي اقترحت إرسال حبوب منع الحمل إلى مخيمات أو معسكرات اللاجئين السوريين لأنه يرى أن الأطفال رزق من الله.

تصريحات محمد قنوع حول دوره في مسلسل باب الحارة

شارك الفنان محمد قنوع في مسلسل “باب الحارة” بدور سعيد، أما عن دوره في هذا المسلسل فقد قال: أن هذا الدور لم يعد يضف له أي جديد على المستوى الفني، ولكنه لا زال يشارك في هذا العمل من أجل الربح المادي فقط لا غير.

ولكنه أكد وبالرغم من دوره المحدود في هذا العمل فهو لا يهاجم مسلسل “باب الحارة” لأنه من أنجح الأعمال السورية الدرامية، ولكنه يتحدث عن شخصية أبو سليم التي يجسدها في المسلسل فإنه يرى أنها لم تعد لديها الجديد لتقدمه، ولم يعد لها دوراً في أحداث المسلسل، ولكنه سوف يستمر في تجسيد الشخصية من أجل المقابل المادي.

محمد قنوع هاجم رشا رزق دفاعاً عن اللاجئين السوريين وهو ابن عائلة فنية عريقة
محمد قنوع مع ابنتيه في بث على أحد مواقع التواصل الاجتماعي

محمد قنوع على السوشال ميديا

ينشط الفنان محمد قنوع على مواقع التواصل الاجتماعي ويتابعه على فيسبوك أكثر من 25 ألف شخص كما يتابعه على حسابه في انستغرام أكثر من 84 ألف شخص، كما أن ابنته ماسة يتابعها العديد من الأشخاص على حسابها.

خالد المر

محرر وكاتب في موقع المورد منذ التأسيس مختص في الكتابة الإبداعية، عمل مع عدد من المواقع في كتابة المقالات مع مراعاة الكتابة عن تجربة شخصية من اجل اضافة تجربة للقارئ الذي يبحث عن المعلومة من مصدرها في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى