ليلى سمور اشتهرت بشخصية أم بدر فوزية في باب الحارة وتقيم في فرنسا مع ابنها وزوجها

من هي ليلى سمور؟

ليلى سمور ممثلة سورية ولدت في مدينة السويداء في سوريا في 22 نوفمبر / تشرين الثاني عام 1962م، وهي متزوجة من الممثل جورج حداد وشقيقة الفنانة فيلدا سمور الصغرى، وقد قامت بتقديم العديد من المسلسلات السورية و الأدوار الدرامية والكوميدية،

مسيرة ليلى سمور الفنية

  • عملت ليلى سمور في المسرح والتلفزيون والإذاعة، و حصلت على جائزة في الفنون المسرحية وذلك عام 1990، بدأ نجاحها بعد مشاركتها في عدد من الأعمال الدرامية السورية وتوالت أعمالها بعد ذلك. وفي نفس العام التحقت بنقابة الفنانين.
  • دخلت المعهد العالي للفنون المسرحية وكانت مجبرة على دخوله، فقد كانت تريد دراسة النقد وليس دراسة التمثيل، لكن بعد تخرجها في دفعة 1990 وبعدما أصبحت الأولى على دفعتها كممثلة، أرادت العمل بشهادتها وكان في دفعتها كل من : نجوى علوان، سوسن أبو عفار، زهير العمر.
  • بدأت مهنة التمثيل بعد عامين من تخرجها، شاركت في أعمال اجتماعية مختلفة وفي 4 أجزاء من سلسلة مرايا مع الفنان ياسر العظمة منذ عام 1999 وحتى عام 2000.
  • شاركت الفنانة ليلى سمور في فيلم السيف والوصية بدور زانه، وفيلم سحاب والذي جسدت فيه شخصية صوفي عام 1992، وفيلم رؤى حالمة عام 2003.
  • كما شاركت في عشرات الأعمال الدرامية والتي تجاوزت 70 مسلسلاً منها مسلسلات: البناء22 بدور هنية عام 1990، جريمة في الذاكرة عام 1992 بدور سحر، الشريد عام 1992، وجهاً لوجه عام 1992، السيرة العربية عام 1992، خلف الجدران عام 1995، الخطوات الصعبة عام 1995، أيام أبي المنقذ عام 1995، الحقيبة الضائعة عام 1996، أحلام أبو الهنا بشخصية أم عيدو عام 1996، خان الحرير الجزء الثاني بشخصية جميلة عام 1998.وشاركت كضيفة شرف في مسلسل مذكرات عائلة عام 1998، عفية شلهوب عام 1998، رمح النار بشخصية سناء عام 1999، القصر بدور لينا عام 1999، سحر الشوق عام 2001، قتل الربيع بشخصية روعة عام 2004، القادم غريب عام 2004 بدور جمانة، الشمس تشرق من جديد بشخصية فيحاء عام 2005، خلف القضبان بدور منال عام 2005، باب الحارة ج1 عام 2006 بدور فوزية أم بدر، شركاء يتقاسمون الخراب بشخصية غانيا عام 2008، وفي عام 2009 شاركت في مسلسل أصوات خافتة بدور سونيا، ساعة الصفر عام 2010 بشخصية بدرية، الأميمي عام 2012 بشخصية أم حسين، طاحون الشر بشخصية الداية أم ميسر عام 2012، وعدتني يا رفيقتي بشخصية صفناز خانم عام 2015، الغربال الجزء الثاني بشخصية أم نزار عام 2015، سليمو و حريمو عام 2016.
  • يذكر أن آخر الأعمال التي قامت بها الفنانة ليلى سمور كانت عام 2017 عندما شاركت في مسلسل حكم الهوى، قبل سفرها وبعد عودتها شاركت في مسلسل “عرس الحارة” عام 2020.
  • كما شاركت في عدد من المسرحيات: مغامرة رأس المملوك جابر، أصوات الأعماق، فتى الغريب المدلل، مسرح الأطفال.
  • وفي الإذاعة شاركت في برنامج حكم العدالة الذي كان يبث على إذاعة دمشق عام 1992.
  • وفي الدبلجة قامت بدور ميسر في مسلسل فاطمة التركي عام 2012.
ليلى سمور اشتهرت بشخصية أم بدر فوزية في باب الحارة وتقيم في فرنسا مع ابنها وزوجها

انسحاب ليلى سمور من مسلسل باب الحارة

جسدت الفنانة ليلى سمور في المسلسل شخصية فوزية (أم بدر) الزوجة المتسلطة على زوجها أبو بدر الذي أدى دوره الفنان محمد خير الجراح.

وقد صرحت الفنانة ليلى سمور في أحد اللقاءات الإذاعية عن أن دورها في مسلسل باب الحارة لم يكن يعجبها في الأساس، لكنها قبلت الدور لرغبتها في العمل مع المخرج بسام الملا.

وقد أعلنت أيضاً أنها ليست نادمة على انسحابها من المسلسل بعد مشاركتها في الجزأين الأول والثاني، كما أضافت أنها انسحبت من المسلسل، بسبب خلاف مادي مع المخرج وأنها شعرت أن استمرارها في أداء تلك الشخصية لن يحقق لها أي إضافات جديدة، وترى أن الأجزاء من بعد الرابع غير جيدة وأنها لم تشاهد الحلقات كلها، يذكر أن الفنانة شكران مرتجى هي من حلت محلها في هذا المسلسل.

ليلى سمور اشتهرت بشخصية أم بدر فوزية في باب الحارة وتقيم في فرنسا مع ابنها وزوجها
ليلى سمور مع زوجها

شائعات حول ليلى سمور بعد سفرها إلى فرنسا عام 2017

تركت سوريا وسافرت برفقة زوجها الممثل جورج حداد إلى فرنسا وهذا بحجة الحصول على الإقامة الفرنسية، لكنها ظلت هناك بسبب إقامة ابنها الوحيد طارق مع زوجته، وقد انتشرت عام 2017 بعض الشائعات حول الفنانة السورية ليلى سمور بأنها هاجرت واعتزلت الفن، وذلك عقب سفرها ولكنها نفت هذه الشائعات أكثر من مرة.

وأوضحت أنها ذهبت في زيارة عائلية لابنها الوحيد طارق، وستظل موجودة هناك فترة من الزمن حتى تحصل على الإقامة كي يسهل عليها السفر والتنقل من سوريا إلى فرنسا لتكون بجانب ابنها في أي وقت تريده، وبالفعل عادت ليلى إلى سوريا عام 2020، للمشاركة في بطولة مسلسل “عرس الحارة”.

كما أعلنت أنها حصلت على الإقامة في فرنسا وأنها قد تعلمت اللغة الفرنسية كما أوضحت بعض الأمور حول سفرها المفاجئ إلى فرنسا وأنها تريد هي وزوجها الحصول على الفيزا بشكل سريع وقد ساعدها في اتخاذ هذا القرار إحساسها بالتهميش في الوسط الفني السوري وأنها لم تعد تحصل على أدوار تليق بها.

ليلى سمور على مواقع السوشال ميديا

تنشط الفنانة ليلى سمور على مواقع التواصل الاجتماعي ويتابعها على حسابها في فيسبوك أكثر من 53 ألف شخص كما يتابعها على حسابها في انستغرام أكثر من 20 ألف شخص ولدى الفنانة قناة على موقع يوتيوب يتابعه أكثر من 158 ألف شخص.

خالد المر

محرر وكاتب في موقع المورد منذ التأسيس مختص في الكتابة الإبداعية، عمل مع عدد من المواقع في كتابة المقالات مع مراعاة الكتابة عن تجربة شخصية من اجل اضافة تجربة للقارئ الذي يبحث عن المعلومة من مصدرها في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى