عبير شمس الدين .. 10 معلومات عن الفنانة السورية التي تزوجت مرتين من نفس الرجل ورفضت الثالثة

عبير شمس الدين؛ فنانة سورية شهيرة، بدايتها كانت مع عروض الأزياء والإعلانات التجارية وبرامج الترفيه، وفي عام 1994 شاركت كممثلة في المسلسل البحريني “أولاد بو جاسم”، وفي سوريا شاركت في مسلسلي “حكايات حكيم الزمان” و”المستجير”.

حققت الفنانة عبير شمس الدين شهر واسعة من خلال المشاركة في سلسلة مرايا الناقدة للفنان القدير ياسر العظمة، فقد عُرفت كواحدة من نجمات السلسلة الأساسيات، بدأت مع مرايا عام 1997 واستمرت تشارك حتى عام 2005.

تنسب شمس الدين الفضل للفنان الراحل طلحت حمدي في دخولها الوسط الفني، وعن ذلك تقول في أحد الحوارات الصحافية: “جاءت فرصتي الحقيقية مع تعرفي على الفنان طلحت حمدي الذي قدمني عبر أعمال درامية لإيمانه بموهبتي بالتمثيل”.

عبير شمس الدين بدأت العمل في عروض الأزياء والإعلانات التجارية قدمها طلحت حمدي للفن ولقبت بقمر الدراما السورية

أبرز 10 معلومات عن الفنانة السورية عبير شمس الدين:

1- وُلدت الفنانة عبير شمس الدين في 30 سبتمبر عام 1972، في العاصمة السورية دمشق، لعائلة دمشقية، أنهت دراستها الجامعية ثم بدأت العمل في مجال عروض الأزياء والإعلانات التجارية.

2- كان جمال الفنانة عبير شمس الدين تذكرة التحول من موديل إعلانات إلى فنانة محترفة، فهي تتمتع بجمال شرقي مميز، جعل الجمهور يُطلق عليها لقب قمر الدراما السورية.

3- بدأت شمس الدين مشوارها الفني عارضة أزياء ثم موديل في الإعلانات التجارية، وقد أتاح لها ذلك المشاركة في عددٍ من برامج المنوعات مثل برنامج “عائلتي”، ومن ثم برنامج الكاميرا الخفية الشهير “منكم وإليكم والسلام عليكم” عام 1993.

4- اختيرت للمشاركة في مسلسل بحريني حمل اسم “أولاد بو جاسم”، وقد كانت تستطيع الاستمرار في الدراما الخليجية، لكنها أرادت أن تثبت موهبتها الفنية في وطنها سورية.

5- بعد المسلسل الخليجي، بدأت تقبل بأدوارٍ صغير في مسلسلات سورية مثل: “حكايات حكيم الزمان” و”المستجير” عام 1994، “قلعة الفخار” و”الحيتان” عام 1995.

6- استطاعت شمس الدين أن تثبت أنها موهبة فنية كبيرة وليست مجرد وجه أنثوي جميل، وقد صرحت في أحد الحوارات الصحافية أن الفنان الراحل القدير طلحت حمدي، هو وراء دخولها عالم الفن.

7- اختارها الفنان القدير ياسر العظمة للمشاركة في سلسلة مرايا، فكانت البداية مع مرايا 97، ثم أصبحت واحدة من نجمات السلسلة وشاركت في كل أجزائها حتى عام 2005.

8- الفنانة عبـير شمس الدين من أسرة دمشقية، مع ذلك فمشاركتها قليلة في أعمال البيئة الشامية، وقد صرحت في أحد اللقاءات مؤخرًا أنها لا تعرف السر وراء استبعادها من هذه الأعمال.

9- انتهت شمس الدين من تصوير مشاهدها في الجزء الحادي عشر من باب الحارة، وهي مشاركتها الأولى في المسلسل الشهير، وتؤدي شخصية جديدة تمامًا، هي شخصية “اعتدال”، التي لديها ثأر مع بعض سكان حارة الصالحية.

10- تعمل الفنانة عبير شمس الدين في مجال العقارات إلى جانب عملها الفني، لأن الفن وحده غير كافي لتأمين حياة مادية كريمة، على حد تعبيرها، وهي تمتلك بيوتًا في دمشق وبيروت والقاهرة.

عبير شمس الدين .. 10 معلومات عن الفنانة السورية التي تزوجت مرتين من نفس الرجل ورفضت الثالثة

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.
زر الذهاب إلى الأعلى