محمد حداقي عاش الحرمان في طفولته واشتهر بدور “فياض” في الخربة و”أبو شملة” في ضيعة ضايعة وعرف في دبلجة الرسوم المتحركة

من هو الفنان محمد حداقي؟
محمد حداقي هو ممثل سوري ولد في ريف دمشق في الأول من يناير / كانون الثاني عام 1970م، انتسب إلى المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1993. وتخرج منه عام 1997 الدفعة التي تضم كل من: رانيا حالوت، تيسير العيق، رامي حنا، زينة الحلاق، زينة ظروف، هدى الخطيب، ميلاد يوسف، أدهم مرشد، فادي صبيح.

مسيرة محمد حداقي الفنية

  • عمل محمد حداقي في الدراما التليفزيونية كما عمل في المسرح من خلال مسرحيات: (أواكس، سفر برلك، خارج السرب، العين والمخرز، الفطور الطيبة، أغنية القمر، كاريكاتور، نور العيون، سيدي الجنرال، فوتوكوبي، سوبر ماركت).
  • وبجانب التمثيل في المسرح والتليفزيون، له نشاط كبير في مجال دبلجة الرسوم المتحركة (الأنيميشن والكارتون)، فشارك في الأداء الصوتي في مسلسلات: (باتمان، القناع، سوبرمان، نقار الخشب، زورو، المحقق كونان، باتمان، القط الأسود، القناص).
  • أما في الإذاعة فقد شارك في: حكاية من رواية، حكم العدالة، وجوه في الظلام، ليالي وأحداث.
  • ومن المسلسلات التي شارك فيها الفنان محمد حداقي: خمسة وخميسة، رصيف الذاكرة، سفر، مرايا، الخوالي، مقامات بديع الزمان الهمذاني، الكواسر، الموت القادم إلى الشرق، حكايا، الفوارس، ليل المسافرين، عمر الخيام، على المكشوف، قطوف من الرفوف، مدينة المعلومات، التغريبة الفلسطينية، غزلان في غابة الذئاب، ممرات ضيقة، بقعة ضوء، الوزير وسعادة حرمه، الاجتياح، يوم ممطر آخر، عنترة بن شداد، أهل الراية الجزء الأول والثاني، كوم الحجر، قاع المدينة، تخت شرقي، مشاريع صغيرة، رجل الانقلابات، الخط الأحمر، أسعد الوراق، انا و اربع بنات، الولادة من الخاصرة، ضيعة ضايعة، الخربة بدور فياض راعي القرية، عمر بن الخطاب، الولادة من الخاصرة 1و2و3، زمن البرغوت، وطن حاف، الإخوة، الطواريد، هي دنيتنا، قناديل العشاق، شبابيك، جيران 2018، كونتاك 2019، عن الهوى والجوى 2019، عندما تشيخ الذئاب 2019، الساحر.
  • أما آخر الأعمال التي يشارك فيها الفنان “محمد حداقي” فهي: مسلسلات الكندوش وبعد عدة سنوات والضفدع وحارة القبة ومقابلة مع السيد آدم في جزئه الثاني.
  • كما كان لحداقي مشاركة ليست بالقليلة في دبلجة المسلسلات الأجنبية وتحديداً التركية منها فشارك في:مسلسل دموع الورد بدور عمار كوسوفي عام 2008، وفي مسلسل: ايزل، بدور “ايزل بيرك دار” عام 2010/2011، ومسلسل: القبضاي بدور “ماهر كارا” عام 2012/2013، ومسلسل وادي الذئاب بدو كارا.
  • شارك الفنان محمد حداقي في أكثر من 160 عملاً درامياً وسينمائيا خلال مسيرته حتى الآن.
محمد حداقي عاش الحرمان في طفولته واشتهر بدور "فياض" في الخربة و"أبو شملة" في ضيعة ضايعة وعرف في دبلجة الرسوم المتحركة
محمد حداقي في حفل زفافه من سيدرا الأتاسي

تصريحات محمد حداقي الشخصية

  • قال الممثل السوري “محمد حداقي” أنه لا يعدّ نفسه نجماً كبيراً إنما ممثل معروف، ويفضل أن يقال له ممثلاً وليس نجماً، لأنه يعدّ كلمة النجومية توصيفاً تسويقياً.
  • عاش طفولته في ليبيا وتعرض للتنمر والسخرية في سوريا بسبب لهجة طفولته: وتحدث “حداقي” خلال استضافته في برنامج “شو القصة” عبر قناة لنا، عن طفولته التي كان فيها عرضة للسخرية من قبل الأصدقاء المحيطين به، كونه عاش مرحلة الطفولة في ليبيا وعند عودته إلى “سوريا” كانت لهجته مختلفة وغريبة عن محيطه.
  • عاش أيضاً الحرمان في طفولته التي وصفها بالقاسية وذلك بسبب الوضع المادي المتردي لعائلته، مضيفاً أنه بدأ العمل في سن مبكرة من عمره وكان أول عمل له هو نقل البلاط للورش التي تعمل على إكساء المنازل، ومن ثم عمل دهاناً ليعمل بعدها على عربة لبيع الجوارب والإيشاربات.
محمد حداقي عاش الحرمان في طفولته واشتهر بدور "فياض" في الخربة و"أبو شملة" في ضيعة ضايعة وعرف في دبلجة الرسوم المتحركة
محمد حداقي مع زوجته الأولى الفنانة أسيمة يوسف

محمد حداقي شخص غير اجتماعي

في أحد تصريحاته الشخصية قال حداقي إن: “أسوأ خصاله أنه شخص غير اجتماعي”، واصفاً حالته بالفردية وليس الانعزال، مضيفاً أنّ من أحب الأوقات لقلبه ساعات الليل ويرافقه خلالها صديقان مقربان ومن الوسط الفني أحدهما الفنان “فادي صبيح” الذي وصفه بالصديق المقرب”.
كما ذكر أنه لا فرق عنده بين مصادقة النساء أو الرجال فلديه العديد من الصديقات المقربات، وأضاف أنه يفضل الكلاب من بين الحيوانات و يشعر نفسه قريباً منها.

حياة محمد حداقي الخاصة

  • في حديثه عن حياته الزوجية، قال حداقي: أنه تزوج وطلق مرتين، كاشفاً أنه تم الانفصال بطريقة ودّية بينه وبين زوجته، وهو لا يحمّل الزوجة مسؤولية الانفصال بل يعتبره حلاً لمشكلة، وقراراً تم الاتفاق عليه في وقت لاحق، يذكر أن زوجته الأولى هي الفنانة “أسيمة يوسف” وقد رزق منها بأبنته واسمها “ساما”
  • وبين أنه في الانفصال الثاني عن زوجته الإعلامية “سيدرا الأتاسي” شعر بأنه قام بظلمها، فهو يعتبر نفسه رجلاً صعب المراس، وأن فارق العمر بينه وبين زوجته كان سبباً إضافياً، ويعتقد أن “الأتاسي” ما زالت صغيرة على الزواج.
  • كما أن قرار زوجته السابقة “الأتاسي” بالسفر فترة طويلة خارج البلاد كان سبباً رئيسياً في اتخاذ قرار الانفصال مؤكداً أنه ما زال يحبها وألمح إلى أن احتمالية عودتهما إلى بعضهما في وقت لاحق.
محمد حداقي عاش الحرمان في طفولته واشتهر بدور "فياض" في الخربة و"أبو شملة" في ضيعة ضايعة وعرف في دبلجة الرسوم المتحركة
محمد حداقي مع ابنته ساما

محمد حداقي على السوشال ميديا

ينشط محمد حداقي على مواقع التواصل الاجتماعي فيتابعه على انستغرام أكثر من 190 ألف شخص، كما يتابعه على فيسبوك أكثر من 830 ألف شخص، وللفنان محمد حداقي قناة على يوتيوب بلغ عدد مشتركيها أكثر 53 ألف شخص.

زر الذهاب إلى الأعلى