سحر فوزي اشتهرت بدور أم بشير في باب الحارة وتعاني من رهاب السرطان فما السبب …؟

من هي سحر فوزي؟

سحر فوزي هي ممثلة سورية ولدت في مدينة دمشق في 19 يونيو / حزيران عام 1962م، وهي ابنة موسيقي دمشقي معروف وعائلة دمشقية محافظة لكن والدها لم يمانع دخولها عالم التمثيل وقد حظيت بدعمه لها، وتعد سحر فوزي فنانة شهيرة على صعيد الوطن العربي، وصلت لقمة شهرتها عندما مثلت دور أم بشير في مسلسل باب الحارة.

مسيرة سحر فزوي الفنية

  • شاركت في بداياتها بمسرحيتي شقائق النعمان وكاسك يا وطن للكاتب السوري الراحل الساخر محمد الماغوط ودريد لحام.
  • كما كانت أول الأعمال الدرامية الفنية العمل التاريخي “فيروز والعقد” ومسلسل حرب السنوات الأربع ومسلسل أبو الخيل عام 1980م.
  • شاركت عام 1981 في فيلم حب للحياة وبمسلسل المطاريد وفي عام 1982 شاركت بفيلم “فتيات حائرات” ثم فيلم أحلام المدينة الشهير للمخرج محمد ملص عام 1983.
  • انضمت سحر فوزي إلى نقابة الفنانين السوريين في تاريخ 20 أبريل / نيسان عام 1987 كان من أبرز أدوارها شخصية أم بشير في “باب الحارة” الذي منحها شهرة عربية واسعة.
  • وفي التسعينات كانت مشاركاتها جلية في مسلسلات يوميات مدير عام بطولة الفنان أيمن زيدان والطويبي والطير وجواد الليل والثريا وتلك الأيام وأين الطريق وأنشودة الأمل والجمل وقلوب في الميزان.
  • وعام 2006 كان العام النوعي لها عندما جسدت دور شهيرة خانوم أم بشير زوجة الفران أبو بشير للراحل حسن دكاك في باب الحارة وقد شاركت بمسلسل باب الحارة من الجزء الأول حتى السابع. وغابت عن الثامن والتاسع والعاشر لتعود في الجزء الحادي عشر 2021.
  • وفي عام 2012 نجت من حادث سير مروع وخرجت دون أذى.
  • وفي عام 2019 أجرت عملية جراحية لحبالها الصوتية ليتبين أنه ورم سرطاني حميد وليس خبيث وتمت إزالة الكتلة المتشعبة من حبالها الصوتية.
  • أما آخر الأعمال التي شاركت فيها في عام 2021م مسلسل “لا حكم عليه” بطولة قصي خولي ومسلسل “باب الحارة” الجزء الحادي عشر ومسلسل “بنات الماريونيت” ومسلسل “350 غرام”.
  • امتدت مسيرة الفنانة سحر فوزي لأربعة عقود منذ عام 1980 والتي لا زالت مستمرة حتى اليوم وقد تنوعت أدوارها في الأعمال الاجتماعية أعمال البيئة الشامية.
  • يذكر أيضاً أنها أسست المسرح الفقير.
  • ومن الأعمال التي قدمتها في المسرح : شقائق النعمان وكاسك يا وطن وضيعة الحب وزوجتي خارج المنزل.
  • أما في الإذاعة فشاركت في: حكم العدالة، ظواهر مدهشة، شمس العرب، قصة في تمثيلية.
  • وفي السينما: أحلام المدينة، ايناس، ثعالب المدينة، فتيات حائرات
  • ومن أعمالها في التمثيل الصوتي والدبلجة للمسلسلات: الأوراق المتساقطة، عشق وجزاء، سنوات الصفصاف، زهر القصر.
سحر فوزي اشتهرت بدور أم بشير في باب الحارة وتعاني من رهاب السرطان فما السبب ...؟

رهاب السرطان لدى سحر فوزي لوفاة شقيقتها ووالدتها وابن أخيها به

في تصريح لها في أحد اللقاءات أبدت سحر فوزي عن رهابها من مرض السرطان بعد أن ظهرت كتلة متشعبة في حبالها الصوتية فاعتقد أنه سرطان، خاصة أن والدتها وشقيقتها وابن أخيها الشاب ابن ال17 ربيعاً أصيبوا به وتوفوا على أثره. ليتبين أنها كتلة وتم استئصالها لتستعيد صوتها الذي ظهر أنها بدت فاقدة له في مسلسل سلاسل ذهب لتتعرض للتنمر بسببه فمنها من وصفها بالطنبر وعبارات أخرى مثل “شو اللي بتتعاطاه”.

عاشت سحر فوزي حينها 72 ساعة من الرعب بانتظار نتيجة التحليل ليتبين أنه ليس ورماً خبيثاً وقد ذكرت بأنها لا تنكر أنها مدخنة شرهة وهو ذات الأمر بالنسبة لوالدتها التي توفيت من سرطان الرئة بسبب التدخين الشره وكذلك تزامن إصابة والدتها بالسرطان مع شقيقتها التي أصابها سرطان الثدي وتوفيتا في ذات العام، وخشيت أن يصيبها ما أصاب الفنان الراحل نضال سيجري في حديثها مع المذيعة اللبنانية رابعة الزيات ببرنامجها شو القصة؟

سحر فوزي وعمليات التجميل

صرحت في لقاء آخر لها بأنها لم تجر أي عمليات تجميل وأن الأدوية التي كانت تتناولها لعلاج الحبال الصوتية كانت كورتيزون وهو ما تسبب بانتفاخ وجهها المعروف بنتائجه السلبية على الجسد بالمقابل، كما أنها لم تقم بنفخ شفاهها أو خديها باستثناء حقن البوتوكس.

عائلة سحر فوزي

تزوجت سحر فوزي من خارج الوسط الفني وأنجبت الفنانة راما الراشد والمخرج سومر الراشد وابنتها راما مثلت في مسلسل باب الحارة أيضاً بدور هدى وكذلك مثلت في طاحون الشر وطوق البنات وتشتاق لابنها سومر الذي يعيش خارج البلاد لتقول أهم عامين في حياتها 1990 و1994 وهما عاما انجابها لراما وسومر. وتعتبر عام 1995 أسوأ عام في حياتها إذ عاشت تجربة الطلاق من زوجها لكنها عادت ونهضت من جديد.

سحر فوزي اشتهرت بدور أم بشير في باب الحارة وتعاني من رهاب السرطان فما السبب ...؟

سحر فوزي على السوشال ميديا

تنشط الفنانة سحر فوزي على مواقع التواصل الاجتماعي فيتابعها على فيسبوك أكثر من 180 ألف شخص كما يتابعها على انستغرام أكثر من 210 آلاف متابع، كما يتابع قناتها على يوتيوب أكثر من 5 آلاف شخص.

زر الذهاب إلى الأعلى