رحمة الغامدي فاشينستا أساءت للسعوديات فاشتهرت في السوشال ميديا وأشيع أنها يمنية رغم سعوديتها

من هي رحمة الغامدي؟

رحمة الغامدي فاشينيستا شهيرة تقيم في السعودية من أصل يمني وهي من مواليد الرياض، وتحمل الجنسية السعودية، وأشيع أنها يمنية الجنسية وديانتها الإسلام، متزوجة ولها أبناء، ومقيمة في الرياض.

رحمة الغامدي شابة بالمملكة العربية السعودية لديها خبرة إدارية ناجحة وهي فتاة محبوبة لدى متابعيها وتمتلك حساب عبر تطبيق انستغرام يتابعها الآلاف من معجبيها تنشر مقاطع فيديو مثيرة للجدل.

رحمة الغامدي وقضية الإساءة للسعوديات

نشرت رحمة الغامدي في يونيو 2020 مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي انستغرام وبدا من حديث الغامدي في الفيديو، أنها مستاءة من السعوديات والسعوديين، وقالت في جزء من حديثها، إنها سبق وعملت مشرفة على موظفات سعوديات، وبدت متباهية بتلك التجربة.

تقول رحمة أنها مستاءة من السعوديات والسعوديين وقالت في حديثها أنها سبق وعملت مشرفة على موظفات سعوديات وبدت متباهية بتلك التجربة وهذا ما آثار سجال بينها وبين بعض من يشاهدونها في البث من خلال ردودهم عليها، وانتشر المقطع الفيديو بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية،

الأمر الذي طالب كثير من المغردين السعوديين بتويتر بالقبض عليها بتهمة الإساءة لنساء بلدهم.

تصريحات بعض المصادر حول قضية إساءة رحمة الغامدي للسعوديات

  • استدعت الجهات الأمنية في السعودية الفتاة رحمة الغامدي بعد ظهورها في فيديو اعتبر مسيئا للسعوديات.
  • فاعتذرت الغامدي، التي اتهمت باستفزاز السعوديات وإهانتهن من خلال مقطع فيديو تعالت فيه عليهن، الأمر الذي أحدث جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
  • ظهرت رحمة، في مقطع فيديو من خلال حساب الناشطة السعودية أروى عمر عبر تطبيق ”سناب شات“ وهي مرتدية الحجاب وتردد ”أنا رحمة الغامدي اللي انتشر لي مقطع إني أسيء للسعودية”.
  • أضافت في المقطع الذي تناقله العديد من المغردين عبر موقع تويتر ”طبعًا ما كان قصدي إني أسيء للسعوديات أبدًا مرة أعتذر”.
    وكشفت الغامدي، عن جنسيتها بأنها سعودية وليست يمنية، متابعة ”أنا كان ردي على الناس اللي عمالة تشكك إني سعودية وما راح إن شاء الله مرة تانية يطلع مني شيء زي كده”.
  • وكانت رحمة الغامدي قد ظهرت في مقطع عبر ”سناب شات“ استنكرت فيه هجوم السعوديات عليها وقولهن إنها يمنية وليست سعودية، واستفزت السعوديات بقولها ”طرق عن خشمكم أنتي وهي.. وكاتبة جنب اسمي رحمة كلمة الغامدي يعني كده طارقة عنكم أنا مأخذتها وأعلى ما في خيلكم أنتي وهو وهو سووه”.
  • أردفت رحمة الغامدي ”عادي أهم شيء إني عامل زي زيك بالسعودية توظفت في 3 محلات وأخذت إشراف على السعوديات طرق على خشمكم إنتي وهي، وبلغون قولوا رحمة الغامدي يمنية”.
رحمة الغامدي فاشينستا أساءت للسعوديات فاشتهرت في السوشال ميديا وأشيع أنها يمنية رغم سعوديتها
رحمة الغامدي وصديقتها أروى عمر

التنمر على لهجة هند القحطاني ابنها

  • حيث اتضحت تفاصيل من خلال مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي تم الكشف فيها عن القصة برمتها حيث ظهرت رحمة الغامدي أولًا في مقطع فيديو برفقة الناشطة السعودية أروى عمر عبر حسابها في تطبيق ”سناب شات“، والتي قيل إنها شقيقتها وكانتا تسخران فيه من اللهجة التي تتحدث بها الناشطة السعودية المثيرة للجدل هند القحطاني.
  • وقد تنمر الثنائي على معاذ ابن هند القحطاني وتعرضا للهجوم من جانب المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واصفين إياهما بـ“المتردية والنطيحة“، والبعض اتهمهما بالسعي وراء الشهرة من خلال افتعال أي جدل يجعلهما حديث الجمهور، بينما سخر منهما البعض وشبهوهما بالخادمات، بينما قال البعض إنها يمنية مجنسة.
  • وفي شهر مارس 2021 ألقي القبض على صديقتها أروى عمر بتهمة حيازة المخدرات وتم الإفراج عنها بعد نفيها أو علمها بتلك المخدرات، وقد اتهمت رحمة الغامدي والفاشينستا عشق كانوا معها في تلك الليلة. وكانت أروى عمر قد انفصلت عن زوجها وهي مواليد 1996 وخريجة كلية الفنون بجامعة الملك فهد لكنها اشتهرت مع رحمة الغامدي وعشق على السوشال ميديا أيضاً.
زر الذهاب إلى الأعلى