تويتر يوقف حساب الرئيس الامريكي دونالد ترامب

أوقفت منصة التواصل الاجتماعي Twitter حساب الرئيس الامريكي دونالد ترامب بشكل دائم خشية “حدوث المزيد من التحريض على العنف”.

وأضاف أن القرار اتخذ “بعد مراجعة دقيقة للتغريدات الأخيرة من حساب realDonaldTrump@ والسياق المحيط بها”.

تويتر يوقف حساب الرئيس الامريكي دونالد ترامب

وكان حساب ترامب على تويتر قد أُغلق في وقت سابق لمدة 12 ساعة بسبب احداث الكونغرس، وحذر الموقع في وقتها إنه سيعلق حساب ترامب بشكل دائم إذا خرق قواعد المنصة مرة أخرى.

ويأتي ذلك بعد أن غرد ترامب بعدة رسائل يوم الأربعاء، وصف فيها الأشخاص الذين اقتحموا مبنى الكونغرس الأمريكي بأنهم “وطنيون”.

حيث علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تجميد حسابه في “تويتر” بشكل دائم، وأكد أن هذا الإجراء لن يجعله يصمت.

وقال ترامب في بيان نشره البيت الأبيض وظهر كذلك على “تويتر” قبل أن يتم حذفه على الفور من قبل “تويتر”: “لا يمكنك إجبارنا على السكوت!”.

وأضاف ترامب في البيان: “لقد توقعت أن يحدث هذا. نحن نجري محادثات مع العديد من المواقع الأخرى وقريبا سيكون لدينا إعلان كبير. نحن أيضا ندرس إمكانية إنشاء منصتنا الخاصة في المستقبل القريب”.

وتابع ترامب: “تويتر يمضي إلى أبعد من ذلك في حظر حرية التعبير، واليوم ينسق العاملون في تويتر مع الديمقراطيين واليساريين الراديكاليين لإزالة حسابي من المنصة لإسكاتي”.

وقال الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته إن “تويتر ليس له علاقة بحرية التعبير. إنهم يروجون فقط لمنصة يسارية راديكالية تسمح لواحد من أكثر الناس شرا في العالم بالتحدث بحرية”.

زر الذهاب إلى الأعلى