كانت قد وصفته بـ “المثير للاشمئزاز”.. ترامب يرفض لقاء نيكي هايلي

رفض رئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، لقاء سفيرة بلاده السابقة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، بعدما اتهمته الأخيرة بتحريض أنصاره على اقتحام مبنى الكونغرس.

وكانت هايلي قد وصفت ترامب بـ “المثير للاشمئزاز”، في مقابلة أجرتها مع صحيفة “بوليتيكو”، بعد اقتحام الكابيتول في السادس من كانون الثاني/ يناير الماضي.

وانتقدت هايلي بشدة دور الرئيس الأمريكي السابق في الفوضى التي حصلت، وأضافت: “نحتاج إلى الاعتراف بأنه خذلنا.. لقد سار في طريق لم يكن عليه أن يسلكه، ولم يكن علينا السير وراءه، والإصغاء إليه.. هو هنا يثير الاشمئزاز”.

وسعت هايلي منذ ذلك الحين إلى تسوية الأمر مع ترامب، غير أن الأخير رفض لقاءها، على الرغم من التقائه بمسؤولين آخرين في الحزب الجمهوري، في منتجع “مار إيه لاغو” في فلوريدا منذ أن انتهت ولايته، بما في ذلك زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس النواب، كيفن مكارثي.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، انتقدت هايلي إجراءات المساءلة ضد ترامب، وكتبت مقالاً في صحيفة “وول ستريت جورنال”، حمّلت فيه وسائل الإعلام مسؤولية الانقسامات بين الجمهوريين.

يُذكر أن هايلي التي تركت إدارة ترامب في العام 2018، بقيت مؤيدة له ودعمت محاولة إعادة انتخابه لولاية ثانية، وتوقع المطلعون على الحزب الجمهوري أنها ستكون مرشحة محتملة في الانتخابات التمهيدية لعام 2024.

المصدر: RT

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى